عادي

«سويتش 2» من «نينتندو» تبصر النور في النصف الثاني

17:43 مساء
قراءة دقيقتين

صرّح محللون لـ«سي إن بي سي» أنه من المرجح أن تطلق «نينتندو» وحدة تحكم «سويتش2» الجديدة في النصف الثاني لهذا العام، حيث تتطلع شركة الألعاب اليابانية العملاقة إلى الاستفادة من الاهتمام المتنامي بشخصياتها من ماريو إلى زيلدا.

وأطلقت نينتندو جهاز «سويتش» لأول مرة في مارس/ آذار 2017، وقد حظي، ولا يزال، بشعبية كبيرة بين اللاعبين. كما أنه مثل نوعاً جديداً من وحدات التحكم بتصميم هجين يُمكّن الأفراد من استخدام شاشة التلفاز أو الوحدة نفسها أثناء اللعب.

ومنذ إطلاق سويتش، ارتفعت أسهم نينتندو بأكثر من 200%، وحافظت على زخم مبيعاتها على مر السنين بفضل التدفق الثابت والقوي لألعاب الطرف الأول والشخصيات المشهورة. وباعت الشركة 132.46 مليون وحدة منه، ما يجعله الجهاز الأنجح مبيعاً «نينتندو دي إس» المحمول.

ومع ذلك، هناك مؤشرات إلى أن زخم المبيعات بدأ يكبر، وأن نينتندو بحاجة إلى شيء جديد لتطرحه. وفي نتائجها لربع سبتمبر، قالت الشركة إن الإيرادات انخفضت بنسبة 4% على أساس سنوي، والأرباح تراجعت 19%.

تكملة أم وريث جديد؟

ويتوقع بيير هاردينغ رولز، محلل صناعة الألعاب في «أمبر أناليسز»، إطلاق «سويتش2» في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال: «أتوقع أن تكون وحدة التحكم التالية من نينتندو تكملة للنهج الهجين والناجح للغاية الذي اعتمدته الأولى، مع بعض الترقيات».

لكن سيركان توتو، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات الألعاب «كانتان»، يتوقع أن يكون «سويتش2» جهازاً جديداً كلياً وليس مجرد ترقية. وقال: «تحتاج نينتندو إلى تحسين المواصفات بشكل كبير بعد 7 سنوات، لذلك ستطلق بالتأكيد وريثاً لوحدتها السابقة». ومثل هذا النهج، بناءً على النجاح الحاصل، يبدو منطقياً للكثيرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ye8cmft7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"