عادي

لينيكر يسخر من تقديم مانشستر يونايتد عرضاً لفينيسيوس

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
لينيكر (يمين) مع شيرر
فينيسيوس يحتفل بلقب السوبر مؤخراً
مكتومناي يتلقى تعليمات مدربه مورينيو
متابعة: ضمياء فالح
علق أسطورة إنجلترا وبرشلونة وتوتنهام السابق جاري لينيكر، مقدم برنامج ماتش أوف ذا داي، على تغريدة تفيد بنية مانشستر يونايتد الإنجليزي تقديم عرض بقيمة 130 مليون جنيه استرليني لنجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور في الصيف باثنين من الإيموجي الضاحك.
ووفق التقرير، سيضطر الريال لبيع فينيسيوس، لأنه يريد شراء كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، وجذبت تغريدة لينيكر البسيطة تعليقات المتابعين ومنها:«أنا واثق أن فيني يود ترك أفضل ناد في العالم»، و«أنا مشجع لمانشستر يونايتد ومن نشر هذا الخبر عليه أن يراجع طبيباً نفسياً».
وأبهر فينيسيوس المشجعين بأدائه الخرافي في نهائي كأس السوبر الإسباني وسجل أول هاتريك، ليرفع رصديه لـ136 هدفاً في 241 مباراة مع النادي الملكي.
وفي سياق متصل، أمر مدرب اليونايتد إيريك تن هاغ جناحه الفرنسي أنتوني مارسيال بالتمرن وحيداً لاستعادة لياقته بعد فيروس أصيب به الشهر الماضي، لكن الهولندي أكد أنه ليس معاقباً.
وينتهي عقد مارسيال نهاية الموسم ومن المتوقع رحيله مجاناً إذ لم يقدم له النادي عرضاً للتمديد فيما كشف زميله الإسكتلندي سكوت مكتومناي (27 عاماً) عن النصيحة القاسية التي تلقاها من مدرب الفريق السابق مورينيو.
وقال مكتومناي الذي سجل 25 هدفاً في 223 مباراة: عندما ذهبت لأول مرة لأتمرن مع الفريق الأول في بداية 2017، فقدت أعصابي لأن المخضرمين كانوا يتعمدون استفزاز المنضمين حديثاً، وارتفع صوتي قليلاً. ربما كان تصرفاً صحيحاً وخاطئاً في آن واحد، كنت أتجادل مع مايكل كاريك وآشلي يونغ وكنت أقول لهم أنتم تتخذون قرارات خاطئة ولهذا تخسرون المباريات. مورينيو تحدث معي وقال لي:«أنت بحاجة إلى أن يحبونك، لا يمكن أن تجعلهم يفكرون أنك أحمق». لقنني درساً كي أكون منصفاً وقال لي:«من تظن نفسك ؟ أنت لم تنجز شيئاً». بعد شهرين من تلك الحادثة، أخبرتي مدرب اللياقة أن مورينيو كان يختبرك فقط، كان من اللطيف سماع شيء إيجابي وأن مورينيو بكلامه معي كان يريد اختباري. لا يمكن للاعب أن يكون مغروراً، لأنه يمكن أن يفشل ويسقط سريعاً، وأنا محظوظ لأن مورينيو جاء ومنحني فرصتي، أدين له بالكثير وعائلتي تحبه كثيراً. عندما اخترت تمثيل اسكتلندا لعيون جدي كان مورينيو يقول لي دوماً اتبع قلبك وأنا مستعد للإنصات لك والحديث عن أي قرار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ph75m4yd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"