عادي

نتنياهو: مطالب حماس خيالية.. وسنجتاح رفح حتى لو اتفقنا بشأن الرهائن

22:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نتنياهو: مطالب حماس خيالية.. وسنجتاح رفح حتى لو اتفقنا بشأن الرهائن
القدس - وكالات
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، أنه أرسل مفاوضين إلى محادثات الهدنة في القاهرة بناء على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكنهم لم يعودوا لاستكمال محادثات أخرى، لأن طلبات حركة «حماس» ضرب من ضروب «الخيال»، متعهداً باجتياح رفح حتى بعد الاتفاق بشأن الرهائن.
وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي في القدس، إن عملية رفح سيتم تنفيذها حتى لو تم التوصل إلى اتفاق مع حماس للإفراج عن الرهائن الذين لا يزالون في قطاع غزة. وتابع: «سنواصل القتال في غزة حتى تحقيق جميع الأهداف».
ورفض نتنياهو الدعوات المطالبة لإسرائيل بإلغاء اجتياح رفح قائلاً: «من يقول لنا لا تنفذوا عملية في رفح فهو يريد أن نخسر الحرب». ولفت إلى أنه يوجد مجال لإجلاء المدنيين من مدينة رفح قبل تنفيذ عملية عسكرية بها.
وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الاتفاق مع الفلسطينيين لن يتم إلا من خلال مفاوضات مباشرة بين الجانبين دون شروط مسبقة، مشدداً على أن طلبات «حماس» الأخيرة في المفاوضات «خيال».
ورد نتنياهو على الدعوات المطالبة بتنحيه، قائلاً: «الانتخابات هي آخر شيء نحتاج إليه الآن في إسرائيل»، نافياً وجود أزمة اقتصادية في البلاد جراء الحرب في غزة. وتابع: «لا يوجد فشل اقتصادي وبيانات الاقتصاد الكلي في إسرائيل قوية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdwvxnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"