عادي

ورشة عمل لتمكين التعليم بالذكاء الاصطناعي التوليدي

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من ورشة العمل

الشارقة: «الخليج»

نظمت كلية الحوسبة والمعلوماتية بجامعة الشارقة أول ورشة علمية من سلسلة ورش العمل حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم، تركزت على تمكين التعليم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي والنماذج اللغوية الكبيرة في تدريس تخصصات العلوم القانونية والشريعة والدراسات الإسلامية المختلفة.

وقدم الورشة الدكتور باسل سودان، الأستاذ المشارك، والمهندسة دينا حجي، أخصائية التطبيقات، بحضور عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالكليتين.

وبدأت الندوة بنبذة تعريفية عن ماهية الذكاء الاصطناعي وتعريفاته ومراحل تطوره والهدف من استخدامه، والمزايا التي من الممكن أن تتحقق من الاعتماد على تطبيقاته المتنوعة، ومنها تسهيل عمليات أتمتة المهام المتعددة، والمساعدة على سرعة ودقة اتخاذ القرارات، وتلافي بعض الأخطاء البشرية واليدوية.

كما تناولت الورشة مقارنة بين عمليات التعلم الآلي والتعلم العميق، إضافة لاستعراض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغة الكبيرة في مجال القانون، مثل إنتاج نصوص جديدة أو تلخيص لعدد هائل من النصوص، حتى يمكن الاستفادة منها.

واختتمت الندوة بشرح لمجموعة من المهام والتطبيقات التي تساعد رجال القانون على إنجاز الكثير من المهام، سواء في مجال البحث العلمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والتعليم، والتقييم، وطرح الأسئلة وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/349eea9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"