عادي

قمة ثأرية للوصل أمام الوحدة.. وشباب الأهلي يلتقي الإمارات

21:02 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين الوصل والوحدة
  • النصر يستضيف خورفكان وعينه على نهائي الكأس
الشارقة:علي نجم
تنطلق مساء الاثنين منافسات الجولة 23 من دوري أدنوك للمحترفين، وسط ترقب كبير لما ستسفر عنه هذه المرحلة من نتائج على صعيد الصراع على اللقب بين الوصل المتصدر وشباب الأهلي الوصيف، بعدما أنحسر التنافس على اللقب بين الفريقين.
ويخوض الوصل لقاء من العيار الثقيل، حين يستقبل الوحدة الذي كان هزمه في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي 4-0، بينما سيكون على شباب الأهلي العودة من رأس الخيمة بالعلامة الكاملة على حساب الإمارات المهدد بالهبوط.
ويستقبل النصر ضيفه خورفكان في مباراة ثالثة تقام الاثنين، ويلعب الثلاثاء، بني ياس مع البطائح، والشارقة مع حتا في مباراة قد يعلن خلالها وداع «الإعصار» لعالم الأضواء، بينما يحل الجزيرة ضيفاً على عجمان، على أن تختتم المرحلة يوم الخميس بلقاء متأخر بين العين واتحاد كلباء.
الوصل- الوحدة
يخوض الوصل متصدر جدول الترتيب (55 نقطة) في التاسعة مساء، مباراة ثأرية حين يستقبل على أرضه في زعبيل ضيفه الوحدة رابع الترتيب (38 نقطة).
والتقى الفريقان 3 مرات هذا الموسم،حيث انتهى لقاء ذهاب الدوري بالتعادل 2-2، ثم فاز الوحدة في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة 2-1، قبل أن يخسر إياباً 0-4، ويتلقى «الإمبراطور»الهزيمة الوحيدة له هذا الموسم.
ويعول «الإمبراطور» على قدرات الهداف فابيو ليما ومعه علي صالح وكايو كانيدو، وخيمينيز صاحب 12 تمريرة حاسمة، إلى جانب سياكا.
ويتوجب على دفاع الفريق الأصفر، الحذر من قوة وفعالية الهداف السوري عمر خربين، الذي يخوض سباقاً خاصاً مع ليما من أجل سباق الهدافين، حيث يتساويان بنفس الرصيد من الأهداف (15 لكل منهما).
ويخوض الوصل اللقاء وهو بأمس الحاجة إلى الفوز، قبل التوجه إلى مدينة العين لخوض نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام النصر.
ويدخل الوحدة اللقاء من جهته، بمعنويات عالية بعدما نال كأس الرابطة بالفوز على العين بهدف، قبل أن يلحق بالنصر الخسارة الأولى إياباً بالفوز بهدف حمل توقيع عمر خربين.
وتميل الكفة لصالح الوحدة الذي نال السعادة 12 مرة في مواجهاته الـ 29 السابقة مع الوصل الذي اكتفى بـ 10 انتصارات.
الإمارات- شباب الأهلي
يحل فريق شباب الأهلي وصيف الترتيب ضيفاً على الإمارات وصيف القاع في مباراة حاسمة لكلا الفريقين وذلك عند السادسة و10 دقائق مساء.
ويتطلع «الفرسان» إلى تحقيق الفوز من أجل زيادة الضغط على صدارة الوصل، خاصة أن التعثر في رأس الخيمة سيعقد من موقفه.
يراهن شباب الأهلي على الفارق الكبير في موقف الفريقين في جدول الترتيب، وعلى تشكيلته التي تضم أسماء لامعة بقيادة الهداف إيغور جيسوس صاحب الثنائية في مرمى الشارقة في المرحلة السابقة.
أما الإمارات الذي تمسك بآمال البقاء في المراحل الأربع الأخيرة، وحافظ على سجله خالياً من الخسارة، فيأمل أن يكون الخروج من المباراة بالعلامة الكاملة الفرصة الأبرز حتى يبلغ بر الأمان.
ويحتاج المدرب الإيطالي كاربوني رابع مدرب يشرف على الصقور هذا الموسم، إلى أن يعول على صلابة الفريق الدفاعية، وضمان استغلال قدرات عناصره من أصحاب الخبرة، لاسيما الرسام إينيستا والهداف ألكاسير وأن ابتعد عن مغازلة الشباك في المباريات الأخيرة، إضافة إلى ضياء السبع.
النصر- خورفكان
يستقبل فريق النصر خامس الترتيب (35 نقطة) في السادسة و10 دقائق مساء ضيفه خورفكان الثاني عشر (21 نقطة) في مباراة من أجل كسب الثقة قبل النهائي الكبير أمام الوصل على لقب كأس صاحب السموّ رئيس الدولة.
ويتطلع «العميد» الذي عرف مرارة الخسارة الأولى إياباً في المرحلة السابقة أمام الوحدة، العودة سريعاً إلى لغة النصر، حتى يتمسك بفرصة إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، والحصول على جرعة الثقة قبل لقاء السابع عشر من الشهر الحالي.
يعول الأزرق على قدرات النجم عادل تاعرابت، وإن كان المدير الفني الهولندي شرودر قد يعمد إلى إراحة بعض مفاتيح تشكيلته من الأساسيين.
وتنفس خورفكان الصعداء بعض الشيء، بعدما عاد من ملعب محمد بن زايد بتعادل ثمين مع الجزيرة، ما عزز موقعه في منطقة الأمان، ووسع الفارق عن الإمارات وصيف القاع إلى 7 نقاط.
وقد يحتاج نسور الخور إلى تلافي الأخطاء والسلبيات الدفاعية التي دفع الفريق ثمنها باهظاً هذا الموسم، خاصة مع الهدف الذي هز مرماه في الرمق الأخير أمام الجزيرة، ما فوت عليه فرصة نيل النقاط الثلاث.
وتعتبر المباراة هي الثالثة بين الفريقين، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز خورفكان ذهاباً، بينما فاز «العميد» في ربع نهائي الكأس بهدف دون مقابل على أرض ملعب آل مكتوم.
يعتمد الضيوف على قدرات البرازيلي لورينسي هداف الفريق الأخضر، والذي سيتطلع إلى زيادة غلته من الأهداف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23sx4bwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"