عادي

«تاو كابيتال» تستثمر في «إير ووتر» لتحويل الهواء لماء

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
نموذج للتقنية
ماء معبأ
أبو ظبي: «الخليج»
أعلنت «إير ووتر»، الشركة العاملة في تكنولوجيا تحويل الهواء إلى مياه، الخميس، عن حصولها على تمويل من قبل «تاو كابيتال». تستثمر الأخيرة بموجبه في التقنيات الجديدة، مما يمكن الرواد من تحويل الصناعات وتشكيل مستقبل أفضل.
ومع تزايد مخاوف الأمن المائي في العالم، يبحث المستثمرون والحكومات والشركات عن تقنيات جديدة لمواجهة تلك التحديات. كما أفادت الأبحاث التي أجرتها «سي دب بي»، وهي منظمة عالمية غير ربحية، بأنّ مخاطر الأمن المائي تطرح تهديداً كبيراً على سلاسل التوريد العالمية، حيث تعرّض ما لا يقل عن 77 مليار دولار للخطر.
وتأسست «إير ووتر» في أبو ظبي عام 2018، وأطلقت مؤخراً هوية تجارية جديدة تعكس ابتكاراتها المتطورة وتأثيرها العالمي. وقال بيل موراي، المدير الإداري لـ «تاو كابيتال»: «تتجلى النهج التكنولوجي الذي تتبناه»إير ووتر«لضمان الأمن المائي كنموذج للابتكار المحور نحو التحول، الذي نعتقد في»تاو كابيتال«أنه ضروري للتنمية العالمية المستدامة.»
فيما قال أليكس جاي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «إير ووتر»: «يعكس الاستثمار الذي قامت به»تاو كابيتال«رؤيتنا المشتركة في تحقيق مستقبل مستدام. كما تتوافق الشركتان بعدة مجالات، بدءاً من وجود مقرهما في أبوظبي، وصولاً إلى منهجية الابتكار التي تشتهر بها هذه المنطقة وشركاتنا».
وسيساهم هذا الاستثمار في تمكين «إير ووتر» من توسيع نطاق التصنيع والبنية التحتية والتوزيع، مع التركيز على منشآت المياه المستخلصة من الغلاف الجوي لأغراض تجارية وصناعية. ويتضمن أحد هذه المشاريع في دولة الإمارات مرافق توزيع وتعبئة المياه في أبو ظبي ودبي.
وقال أندريا موليكا، المدير العام في «تاو كابيتال»: «يؤثر الماء على الشركات والموظفين والمستهلكين في العالم، وهنا تبرز أهمية عمل»إير ووتر«، ويؤثر هذا الاستثمار على مختلف الأجيال والقطاعات. متحمسون لرؤية التطورات التي يحملها لنا المستقبل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p9tyntcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"