عادي

«نزلة برد» تقوي حظوظ كورتوا في نهائي «الأبطال».. وريوس يريد وداع دورتموند باللقب

12:13 مساء
قراءة دقيقتين
ريوس يستعد لمباراته الأخيرة
لونين وكورتوا في التمرينات

متابعة: ضمياء فالح

سيحلق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بكتيبة ريال مدريد للعاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس استعداداً لنهائي أوروبا السبت أمام بوروسيا دورتموند الألماني لكنه قرر عدم اصطحاب حارسه الأوكراني أندري لونين بنفس الطيارة بسبب تعرضه لنزلة برد مطلع الأسبوع وخشية المدرب من انتقال العدوى لبقية نجومه.

وتمكن لونين من تعويض غياب الحارس الأول البلجيكي تيبو كورتوا معظم الموسم بداعي الإصابة، لكن سيصل لندن إما الجمعة أو في يوم المباراة ليقلل مخاطر انتقال العدوى لزملائه ما يرجح بقوة حراسة كورتوا للشباك بعد يوم واحد من رفض أنشيلوتي الكشف عن هوية حارس النهائي.

وشاركت أناستازيا تومازوفا صور تمرينات زوجها في المنزل كي تقنع أنشيلوتي بقدرته على المشاركة في النهائي الأوروبي، فيما اعترف المدرب بصعوبة الاختيار وقال: «لونين قدم موسماً رائعاً وكورتوا عائد من الإصابة والجميع يعرف إمكانياته».

وسيدخل بطل أوروبا 14 مرة المباراة بنشوة تواجد نجمه الإنجليزي جود بيلينغهام في صدارة قائمة الأعلى من الناحية السوقية بـ236 مليون استرليني يليه نجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند بـ217 مليون استرليني ثم يعود الريال للمركز الثالث بالبرازيليين فينيسيوس جونيور (204 ملايين استرليني ) ورودريغو بـ187.8 مليون استرليني.

في المركز الخامس يعود مانشستر سيتي بنجمه الإنجليزي فيل فودن بـ173.4 مليون استرليني ثم مواطنه بوكايو ساكا نجم أرسنال بـ166.1 مليون استرليني، وفي المركز السابع نجم مانشستر سيتي وبطل العالم الأرجنتيني جوليان ألفاريز بـ143.3 مليون استرليني وفي المركز الثامن نجم برشلونة لامين يامال بـ119.8 مليون استرليني، يليه نجم أرسنال النرويجي مارتن أوديغارد بـ115.3 مليون استرليني وأخيراً في المركز العاشر الألماني فلوريان فيرتز بطل البوندسليغا بـ113.8 مليون استرليني.

القائمة لم تضم أي نجم من لاعبي بوروسيا دورتموند خصم الريال السبت لكن نجمه ماركو ريوس (34 عاماً) يريد قلب الموازين وحصد اللقب لأنها «أفضل طريقة لوداع الفريق بعد 12 سنة خدمة».

وقال ريوس الذي خسر النهائي أمام بايرن ميونيخ وعلى ملعب ويمبلي في 2013: «لا شيء أفضل من لعب آخر مباراة بقميص الفريق في نهائي أوروبا سوى الفوز باللقب نفسه. بدأت مسيرتي في نهائي أوروبا على ملعب ويمبلي قبل 11 عاماً وهذا خصم جديد بلاعبين مختلفين لذلك الأمر ليس انتقاماً بل هو حماس».

وأضاف ريوس الذي هز شباك الريال 4 مرات في 7 مباريات: «نعرف ما ينتظرنا، لاعبو الريال معتادون على هذه اللحظات لذلك سيكونون أقل توتراً منا لكن الحسم في أرضية الملعب. لديهم لاعبون أقوياء في كل موقع ويلعبون بهدوء ويضغطون بشكل جيد ويركضون كثيراً لكنها مباراة واحدة وكل شيء ممكن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uebc9n9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"