عادي

أغنية «هيب هوب» على كوكب «الزهرة»

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أرسلت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، أغنية من نوع «هيب هوب» لمغنية الراب الأمريكية ميسي إيليوت «المطر.. سوبا دوبا فلاي» إلى كوكب الزهرة عبر (شبكة الفضاء العميق) من مختبر الدفع النفاث التابع للوكالة في جنوب كاليفورنيا.

باعتبارها أكبر خدمة اتصالات وأكثرها حساسية لبرنامج الاتصالات والملاحة الفضائية التابع لناسا، تمتلك الشبكة مجموعة من هوائيات الراديو العملاقة التي تسمح للبعثات بتتبع وإرسال الأوامر واستقبال البيانات العلمية من المركبات الفضائية التي تدور حول القمر وما بعده.

وسافرت الأغنية 158 مليون ميل (254 مليون كيلومتر) من الأرض إلى كوكب الزهرة، واستغرقت إشارة التردد اللاسلكي، التي أُرسلت بسرعة الضوء، ما يقرب من 14 دقيقة للوصول إلى الكوكب، تم الإرسال بواسطة هوائي طبق الراديو لمحطة الفضاء العميق 13 (DSS-13) الذي يبلغ عرضه 34 متراً، الموجود في مجمع اتصالات الفضاء العميق في كاليفورنيا.

وتم اختيار هذه الأغنية للفنانة، لأن معظم أغانيها تتحدث عن الفضاء وكتبت في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي«إكس»: «نقلت أغنيتي إلى كوكب الزهرة، الذي أعشقه، لأنه يرمز إلى القوة والجمال والتمكين، وأشارت إلى أن السماء، ليست الحد الأقصى، إنها مجرد البداية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr25zp32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"