عادي

بلدية العين تنفذ 5 مشاريع لصيانة ورفع كفاءة الطرق

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين

نفذت بلدية مدينة العين 5 مشاريع لصيانة ورفع كفاءة الطرق في مدينة العين، التي تشمل 13 شارعاً من الطرق الحضرية والشاحنات والخارجية.

وانتهت البلدية من صيانة 4 طرق وجارٍ العمل على رفع كفاءة باقي الطرق ضمن خطة المشاريع، التي بدأت منذ يناير الماضي، ومن المتوقع انتهاء المشاريع في نهاية هذا العام، حسب مراحل التنفيذ لهذه المشاريع.

وتهدف البلدية من خلال هذه المشاريع إلى الحفاظ على الطرق، وسلامتها، وتحسين أدائها، وتسهيل حركة السير، ورفع مستوى الخدمة المرورية، وتعزيز انسيابية الحركة في المدينة، وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية، لجعل هذه الطرق مستدامة وذات مستوى عالٍ من الأمان والسلامة لمستخدميها.

وأكدت البلدية أن أعمال المشاريع تتضمن رفع كفاءة طبقات الرصف على مسار الشاحنات الجديد ورفع كفاءة الطرق الخارجية والطرق الحضرية في مناطق متفرقة من مدينة العين، كما ستتضمن المشاريع إنشاء طبقات الطرق وإضافة استراحات ومواقف للشاحنات وتطوير شبكات صرف مياه الأمطار، إلى جانب الصيانات التصحيحية من ضمنها كشط طبقات الأسفلت وإنشاء طبقات حارات التسارع و التباطؤ.

وتتضمن مشاريع الطرق الحضرية تطوير ورفع كفاءة عدد من التقاطعات المرورية وأيضاً تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية.

وأوضحت البلدية: «تضم خطة الصيانة ورفع الكفاءة كلاً من طريق طحنون بن محمد وطريق الطف وشارع هزاع بن سلطان لمشروع رفع كفاءة الرصف على مسار الشاحنات الجديد».

وفي الطرق الخارجية تم البدء بطريق الطف والعجبان بإجمالي طول 48 كم، وجارٍ العمل حالياً على تنفيذ أعمال بطول 13.90 كم.

وتم البدء بعدد من الشوارع والتقاطعات لمشروع رفع كفاءة الطرق الحضرية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddekuju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"