عادي

"حمرية الشارقة" تختتم أيامها التراثية

01:29 صباحا
قراءة دقيقتين

اختتم مجلس بلدي وبلدية الحمرية بالشارقة أمس أيام الحمرية التراثية والتي تم تنظيمها بالتعاون مع دائرة الثقافة والاعلام وبرعاية هيئة الانماء التجاري والسياحي بحكومة الشارقة واستمرت طيلة الأيام الثلاثة الماضية في القرية التراثية.

واشتملت أيام الحمرية التراثية على مهرجان تراثي خاص شكل احتفالية أغنت المناسبة وعظمت احترام المتفاعلين معها بما تضمنته من صور ضيافة شعبية وفرق فنون فلكلورية وصناعات تقليدية وعناصر ترفيهية وتثقيفية متنوعة جذبت معظم قاطني الحمرية وزوارها وضيوفها. وظلت القرية التراثية طيلة الأيام الماضية تزين منطقة خور الحمرية بما حفلت به من فعاليات استقطبت الآلاف من المواطنين والمقيمين العرب والأجانب والوفود السياحية التي تفاعلت جميعها بشكل حي مع فعاليات الأيام التراثية التي قدمت للزوار عروضا تراثية تنوعت بين اللوحات الفلكلورية التي قدمتها فرق الفنون الشعبية وعروض الرقصات الشعبية للفتيات وتحضير الحلويات الشعبية الى جانب محتويات القرية وأركانها التراثية وأنشطتها المختلفة.

وحظيت الفعاليات التراثية بمشاركة متنوعة من مختلف الجهات في منطقة الحمرية تمثلت في مشاركة نادي الحمرية الثقافي الرياضي ونادي سيدات الحمرية ومدرسة القلعة للبنات ومدرسة الحمرية للبنين.

وقال ثاني عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي لمنطقة الحمرية إن هذه الاحتفالية التراثية هي الثانية على التوالي التي تنظم في منطقة الحمرية ضمن قالب جديد وتم التركيز فيها على أن تكون الفعاليات التراثية نابعة من هوية وتراث أبناء الحمرية لإبراز عدد من مفردات الماضي.

ووصف الشامسي البرامج والفعاليات المقدمة هذا العام بأنها كانت متميزة ولاقت استحسان الجميع في مجال المحافظة على التراث وترسيخه في كيان المجتمع وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي لم يدخر وسعا في تعزيز ثقافات أبناء الوطن بماضي الآباء والأجداد. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"