عادي

مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة و”الشباب والرياضة”

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الدكتور علي احمد بن شكر، مدير عام وزارة الصحة، قيام الوزارة ببحث مشروع مذكرة تفاهم مشترك مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بهدف التنسيق والتعاون لخدمة الرياضة من خلال الاستفادة من إمكانيات الجانبين.جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في ديوان الوزارة في دبي مؤخرا بحضور الدكتور محمود فكري، المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية، وممثلين عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة برئاسة إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة والدكتورة خلود السويدي مساعد المدير العام لشؤون الطب العلاجي بمنطقة دبي الطبية والدكتور يوسف الطير، رئيس قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى صقر برأس الخيمة والدكتور عبدالله بارون طبيب العظام بمستشفى خليفة بعجمان والدكتور وجيه السيسي استشاري العظام في مستشفى خليفة، وحنان المعيني منسق عام اللجنة المشتركة بين الصحة والشباب والرياضة في وزارة الصحة.

وأوضح ابن شكر أن الاجتماع تناول الأهداف الرئيسية التي ستشملها مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين الجانبين لحين الانتهاء منها وتحديد موعد لتوقيعها رسميا من قبل وزير الصحة ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع. وأشار إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو التنسيق والتعاون لخدمة الرياضة من خلال الاستفادة من إمكانيات الطرفين، والتشاور والتنسيق فيما يخص وضع التشريعات اللازمة لاستخدام العقاقير ومكافحة المنشطات المحظورة.

وقال إن المذكرة ستتناول أيضا التنسيق والتعاون لإعداد قوائم الأدوية واعتمادها للمنتخبات الوطنية والأندية والاستفادة المتبادلة والمشاركة في أنشطة وفعاليات مراكز البحوث والدراسات والمختبرات ومراكز التأهيل الطبيعي وما يمثلها من مراكز.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل فرق عمل لوضع البرامج وآليات التنفيذ والمتابعة لعدد من المحاور المهمة فيما يخص إصابات الملاعب وتأهيل المصابين والتوعية والتثقيف الصحي لمكافحة تناول المنشطات وتجنب الإصابات والرعاية الصحية والنفسية وأسس التغذية والتطعيم ضد الأمراض السارية.

وأوضح كذلك ضرورة التعاون في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وبحث سبل الارتقاء بالمنشآت والمرافق والمراكز المتخصصة ومراكز فحص المنشطات وإصدار شهادات التطعيم الدولية حسب لوائح منظمة الصحة العالمية لجميع أعضاء الفرق بمن فيهم المشرفون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"