عادي

خمسة فرق تتنافس على الصعود في تصفيات كأس رئيس الدولة

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
لكأس صاحب السمو رئيس الدولة

رأس الخيمة: علي البيتي
شهدت الجولة الرابعة من التصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، 4 تعادلات وفوزاً وحيداً، حيث فاز الإمارات على العربي 5-1، فيما تعادل الحمرية والتعاون 2-2، وتعادل البطائح ودبا الحصن 1-1، وتعادل الذيد ومسافي 2-2، وتعادل العروبة ودبا الفجيرة 1-1.
وأخرج حكام الجولة البطاقة الصفراء 19 مرة، والحمراء مرة واحدة، فيما سجلت الفرق 18 هدفاً، وانتزع فريق الإمارات صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، يليه البطائح بالرصيد نفسه، وحل الحمرية ثالثاً بـ5 نقاط، والعربي رابعاً وله 5 نقاط أيضاً، وجاء دبا الحصن في المركز الخامس برصيد 3 نقاط والتعاون في المركز السادس وله نقطة واحدة.
ويتصدر المجموعة الثانية العروبة وله 7 نقاط، ودبا الفجيرة في المركز الثاني وله 5 نقاط، ومصفوت الثالث بـ5 نقاط أيضاً، والذيد الرابع برصيد نقطتين ومسافي الأخير وله نقطة.
ويبدو أن التصفيات ترفض البوح بأسرارها، حيث لم تتضح الرؤية بخصوص بطاقتي الصعود لدور الـ16، فالمنافسة ما زالت محتدمة بين 5 فرق هي الإمارات والبطائح من المجموعة الأولى، والعروبة ودبا الفجيرة ومصفوت من الثانية، وستحدد مباراة الصقور والبطائح، الصاعد من المجموعة الأولى. وبالمقابل ستحدد مباراتا العروبة ومصفوت، ومسافي ودبا، المتأهل من المجموعة الثانية التي تشهد اشتباكاً وحسابات دقيقة، فالعروبة ودبا الفجيرة تعادلا، كما تعادل مصفوت ودبا الفجيرة في مواجهاتهم المباشرة، وتبقت مواجهة العروبة ومصفوت، وفي حال فوز مصفوت سيتم الفصل بالأهداف المحرزة في النهاية لتحديد بطل هذه المجموعة.
وقال طارق الحضيري مدرب فريق مصفوت، إن القناصة يسعون إلى كتابة التاريخ بالتأهل من المجموعة والوصول إلى دور الـ16من بطولة كأس رئيس الدولة لأول مرة في تاريخ النادي. وأوضح: «هناك فرصة لماذا لا نستغلها، لدينا فريق أثبت وجوده بإمكانات قليلة، ونحن الفريق الوحيد بالدولة الذي لم يخسر خلال 11 مباراة رسمية وودية، ونأمل الحفاظ على هذا السجل مع العلم أننا نخوض مبارياتنا من دون أجانب حالياً».
وتابع: «نحن من يتحكم في اسم الفريق الصاعد، ونأمل أن يكون فريقنا الممثل الثاني للهواة». من جهته، قال جمعة العبدولي مدير فريق دبا الفجيرة: «مصير النواخذة لم يعد بيده، وهو بيد العروبة ومصفوت». وأضاف: «في حال فوز العروبة سيصعد مباشرة، أما في حال فوز مصفوت مع فوزنا على مسافي فسيكون الحسم بالأهداف، عموماً الفرق الثلاثة تمتلك فرصة التأهل والكرة في ملعبها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"