عادي

مجتمع التعليم يرفع العلم ويعزف سيمفوينة «حب الوطن»

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
مجتمع التعليم
مجتمع التعليم


أبوظبي، دبي: إيمان سرور، محمد إبراهيم
 
عزف المجتمع التعليمي في مختلف إمارات الدولة أمس، سيمفونية الوطن ورفع رايته على ساريات ساحات المدارس، احتفالاً بيوم العلم، فيما أكد عدد من التربويين، أن علم الإمارات يعد شاهد عيان على مسيرة الإنجازات العظيمة التي حققتها الإمارات في فترة وجيزة، في المجالات كافة، معتبرين إياه رمزاً للوحدة والتكاتف، والترابط المجتمعي، ومصدراً للعزة والكرامة والفخر وتجسيد القيم والثوابت الوطنية الأصلية.
«الخليج» عاشت الأجواء الاحتفالية الوطنية التي تجسد روح الولاء وحب الوطن، ورصدت مشاهد رفع علم الدولة بشكل متزامن في مختلف المؤسسات التعليمية بإمارات الدولة كافة.
وفي أبوظبي احتفلت دائرة التعليم والمعرفة، ودائرة تنمية المجتمع، بيوم العلم، وشهد كل من الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وسارة مسلم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة، مراسم رفع علم دولة الإمارات أمام مقر الدائرة في أبوظبي، كما شارك في مراسم الاحتفال موظفو الدائرة من خلال الاتصال المرئي.
وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في كلمة له بالمناسبة على تجديد خالص الحب والفخر والاعتزاز بما تم تحقيقه من منجزات ووصول علم الإمارات الى الفضاء، الى جانب العديد من الإنجازات المتواصلة التي تؤكد أن دولة الامارت تسير على طريق النجاح، منذ رفع علم الدولة في عام 1971، مشيراً الى أننا نشهد كل تلك التغيرات التنموية في بناء الدولة والإنسان وتنمية المجتمع بما يضمن توفير جودة حياة كريمة للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.
من جانبها، توجّهت سارة مسلم بالشكر لقيادة دولة الإمارات لدعمها الدائم لقطاع التعليم، مؤكدةً أن يوم العلم، فرصة لإحياء معاني الانتماء والولاء للوطن.
واحتفلت مدارس أبوظبي وطلابها بيوم العلم، حيث رفعت مدرسة القدرة للتعليم الثانوي في أبوظبي العلم على السارية في ساحة المدرسة، بحضور خالد السعيدي، مدير المدرسة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وعدد من الطلبة والموظفين وسط إجراءات احترازية وقائية.
كما شهدت مدرسة التقدم للتعليم الأساسي بالشامخة – أبوظبي، أمس، مشاركات عن بعد ضمت عدداً كبيراً من طالبات المدرسة وأولياء أمورهن، وأوضحت مديرة المدرسة نورة الحمادي أن يوم العلم يعتبر فرحة وطن.
وفي دبي أكدت فوزية حسن غريب وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات المدرسية، أن يوم العلم مناسبة وطنية، ومبادرة ترددها القلوب وتتناقلها الأجيال، ومناسبة عظيمة لتولي والدنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. حفظه الله ـ مقاليد الحكم بدولة الإمارات.. فالعلم رمز قوتنا ووحدتنا وولائنا.
وترى اعتدال يوسف سحويل مديرة مدرسة الأهلية بنات، أن الاحتفال بيوم العلم رسالة تعزز قيم المواطنة في نفوس المواطنين.
وأكدت خلود فهمي مديرة مدرسة الضياء، أن احتفالية يوم العلم من شأنها تعزيز أهم النقاط الأساسية للقيم الوطنية كالولاء والانتماء وتقدير دور المؤسسين.
ويعتقد التربوي وليد فؤاد لافي، أن تسمية اليوم بـ«يوم العلم» تؤكد قيم الوحدة والمصير المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"