عادي

اكتمال عقد ربع نهائي كأس الخليج العربي

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
1

 

 


تغطية: محمد مصطفى وعلي البيتي
اكتمل عقد ربع نهائي كأس الخليج العربي بتأهل شباب الأهلي وخورفكان والوصل، لينضموا إلى فرق اتحاد كلباء وبني ياس والفجيرة.
وفي دور ربع النهائي، يلعب شباب الأهلي مع خورفكان، والوصل مع الشارقة، واتحاد كلباء مع بني ياس، والفجيرة مع النصر.
وتأهل شباب الأهلي بفوزه على مضيفه الظفرة بثلاثية من دون رد، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب حمدان بن زايد بمنطقة الظفرة، ليصعد «الفرسان» في مجموع المباراتين؛ بعدما كانت نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
استحق شباب الأهلي التأهل بعد العرض الكبير الذي قدمه على الرغم من أنه لعب بأجنبي وحيد؛ هو المقيم البرازيلي إيجور جيسوس، في حين عاد وليد عباس إلى التشكيلة بعد غياب؛ بسبب الإصابة، وشارك حمدان الكمالي لأول مرة منذ انتقاله إلى صفوف «الفرسان» قادماً من الوحدة وكان جيداً بشكل عام.
أنهى شباب الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدفين، جاء الأول من ركلة جزاء احتسبت على مدافع الظفرة سلطان السويدي سددها البرازيلي إيجور بنجاح ( 11) وأضاف الضيوف الهدف الثاني عبر الشاب سعيد أحمد بتسديدة غافلت السناني في الدقيقة 28، ثم عاد سعيد وأضاف الثالث (52).
وتأهل الوصل على حساب الوحدة بعدما فاز عليه 2 - صفر في استاد زعبيل، وكان «الإمبراطور» فاز ذهاباً 2-1.
وسجل هدفي الوصل البرازيليان نيغريدو ونيرس.
وفاجأ الوحدة الجميع بإشراك فريق 21 سنة في المباراة بقادة مدربه الفرنسي جريجوري، في حين غاب الفريق الأول إلى جانب الطاقمين الفني والإداري، من دون إبداء الأسباب.
وصعد خورفكان إلى الدور ربع النهائي على حساب العين بعد تعادله معه صفر- صفر في لقاء الذهاب بعدما انتهى الإياب في استاد هزاع بن زايد بفوز كبير لـ«النسور» 4-2.
 وهذه المرة الأولى التي يصعد فيها «النسور» إلى ربع النهائي، وقد أكمل تحسن مستواه بعدما كان تعادل قبل أيام مع شباب الأهلي في الدوري.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"