عادي

«المالية» تناقش المواطنة الإيجابية والتعايش المجتمعي

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
نظمت وزارة المالية، أمس، جلسة حوارية افتراضية بالتعاون مع وزارة التسامح ومؤسسة وطني الإمارات، تحت عنوان «المواطنة الإيجابية والتعايش المجتمعي»، ضمن فعاليات مهرجان الأخوة الإنسانية، الذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للأخوة الإنسانية.
نموذج تنموي
وتعليقاً على ذلك، أكدت مريم محمد الأميري، وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون الإدارة المالية العامة، أهمية الدور الذي تقدمه مثل هذه الجلسات الحوارية في تعزيز الممارسات الإيجابية تجاه الوطن والمجتمع، مشيرة إلى الدور الكبير الذي تضطلع به دولة الإمارات في بناء نموذج تنموي قائم على القيم والمفاهيم السامية للأخوة الإنسانية. 
وقالت: «حرصت القيادة الرشيدة على أن يكون التسامح والتعايش وصون الحريات واحترام الآخر في أولويات أجندتها الحكومية، خاصة أن هذه القيم متأصلة في الشخصية والهوية الإماراتية. وقد سار عليها أبناء الإمارات منذ تأسيس الدولة قبل خمسين عاماً إلى يومنا هذا، مما عزز مكانة دولة الإمارات مثالاً يحتذى في قبول الآخر المختلف، والتسامح ونبذ العنف والتطرف والعنصرية والكراهية».
نجاح إماراتي
بدورها، قالت عفراء الصابري المديرة العامة بوزارة التسامح والتعايش: «إننا جميعاً نشعر بالفخر والاعتزاز؛ كون إقرار الأمم المتحدة، الرابع من فبراير يوماً عالمياً للأخوة الإنسانية، هو جهد ونجاح إماراتي بامتياز، ونتيجة للجهود المقدرة التي يبذلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأيضاً للدبلوماسية الإماراتية عبر العالم. 
ويأتي تنظيم المحاضرات وورش العمل التي تعقدها وزارة المالية، إسهاماً مهماً للتوعية وترسيخاً لمبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية وثوابتها، الأمر الذي سينعكس على آليات العمل الحكومي وعلى الموظفين والمستفيدين من كافة الخدمات الحكومية.
مفهوم الهوية 
من جانبه أكد ضرار بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، أن المؤسسة تركز أهدافها على تعزيز مفهوم الهوية الوطنية، وتطبيق مرتكزات المواطنة الصالحة التي تصل بأفراد المجتمع إلى تحقيق المواطنة الإيجابية والتعايش المجتمعي.
وتضمنت الجلسة الحوارية ورقتين؛ الأولى قدمتها الدكتورة أمل بالهول الفلاسي مستشارة الشؤون الاجتماعية في مؤسسة وطني الإمارات، حيث تم التعريف بمفهوم الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة، والانتماء، وأنواع القوة التي تؤكد الاستعداد البنائي لدى المواطن. وقدمت الورقة الثانية أمل حمد المسافري مستشارة تخطيط استراتيجي وتطوير مواهب، حيث ناقشت جملة من المواضيع أبرزها جهود دولة الإمارات في تعزيز التسامح والقيم الإنسانية التي قامت عليها مفاهيم التعايش والأخوة الإنسانية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"