عادي

«تدوير» يخصص 215 معدة لتشغيل 149 ألف حاوية بأبوظبي

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
معدات الجمع والنقل
أبوظبي:
عماد الدين خليل
أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» تخصيص 215 من المعدات المتخصصة و802 عامل ميداني، عبر عقودها التشغيلية، لتشغيل 149 ألفاً و538 حاوية متعددة الأحجام، موزعة على جميع أنحاء إمارة أبوظبي.
وأكد المركز تقديمه حلولاً بيئية متكاملة ومستدامة لجمع النفايات ونقلها إلى منشآت المعاجلة، والتخلص السليم الآمن بيئياً منها.
وطور «تدوير» نظام تفريغ معتمداً لجمع النفايات الصلبة، بطرق مختلفة تتناسب مع أحجام الحاويات واحتياجات المناطق، واستخدام مركبات تفريغ صديقة للبيئة، وذات انبعاثات كربونية قليلة، حيث تجمع النفايات بمركبات ضاغطة تساعد على تفريغ الكثير من الأحجام المختلفة، وتحميل المركبات بثلاثة إلى أربعة أضعاف حمولتها الكلية.
وأشار إلى العمل المستمر على مواكبة أحدث التقنيات العالمية في جمع النفايات الصلبة ونقلها، وتطوير تدريب العاملين، بتطبيق أنظمة وبرامج مستدامة ومتكاملة تواكب التطور العالمي في المحافظة على البيئة. كما تتابع جميع الأعمال عبر نظام تقني متكامل يزن كمية النفايات المفرّغة، وفق نظام تعريف ذكي خاص بها.
وأوضح أنه يستخدم أسطول مركبات لغسل حاويات النفايات الموجودة في الأحياء السكنية، وعددها 147 مركبة، يرافقها 50 عاملاً مدرباً. لافتاً إلى أن الخدمة هدفها ضمان تام لنظافة الحاويات وخلوها من الروائح الكريهة، والآفات الضارة، مستخدمة مواد كيميائية صديقة للبيئة.
ويقدم «تدوير» خدمة التنظيف اليدوي للطرق والشوارع لإزالة المخلفات المتراكمة من المناطق التي يصعب تنظيفها بمعدات الكنس الآلي، ويعمل عليها 3368 عاملاً يومياً في كل المناطق.، كما تشمل تدوير بخدماتها المزارع والعزب، حيث تخصّص مواقع لتجميع المخلفات الزراعية والحيوانية، فضلاً عن ترحيل الحيوانات النافقة، خدمة تحت الطلب. وتشمل الخدمات أيضاً المسالخ العامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"