عادي

تفاهم أكاديمي بين جامعة أبوظبي وشركة «تراكتبل»

13:00 مساء
قراءة دقيقتين
تفاهم أكاديمي بين جامعة أبوظبي وشركة «تراكتبل»


أبوظبي: «الخليج»
 وقعت جامعة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة «تراكتبل» للاستشارات الهندسية، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسستين والاستفادة من الخبرات العلمية في مجالاتهما.
وشهد حفل توقيع مذكرة التفاهم، الذي أُقيم في الحرم الجامعي في أبوظبي  البرفيسور وقار أحمد، مدير الجامعة، ومصطفى الصفطي، مدير تطوير الأعمال للطاقة النووية في الشرق الأوسط، وتوماس باليكس، المدير الإقليمي في "تراكتبل"، والدكتورة نسرين علوان، العميدة المكلفة لكلية العلوم الصحيّة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية للكلية.
وتماشياً مع البرنامج النووي السلمي الإماراتي، توحد جامعة أبوظبي وشركة تراكتبل الجهود لتعزيز القطاع النووي في الدولة، عبر البحث والتطوير المشترك، حيث تتطلعان على المدى الطويل إلى وضع أسس وابتكارات وحلول عملية لتطوير منهجية رائدة للبحث العلمي، كما ستتعاونان لتنظيم سلسلة من الندوات والفعاليات التي تركز على جملة من الموضوعات ذات الصلة للمساهمة في تعزيز المساقات الأكاديمية الحالية بما في ذلك محطات معالجة النفايات النووية ضمن برامج الهندسة في جامعة أبوظبي.
وتضيء المذكرة على إثراء المشاركة في الورش التدريبية والبرامج الأكاديمية التي سينتج عنها تطوير المرافق المشتركة وتعزيز السبل والمهارات اللازمة لمعالجة القضايا ذات الصلة بالطاقة النووية في الإمارات. وتهدفان إلى الاستفادة من نتائج الأبحاث المشتركة في تعزيز قطاع الطاقة النووية في دولة الإمارات.
وقال البرفيسور وقار أحمد «نعتز في الجامعة بالإعلان عن تعاون آخر يجمعنا بمؤسسة مرموقة بهدف مواصلة الارتقاء بتجربة طلبتنا وتطوير قطاع الطاقة النووية السلمي في دولة الإمارات، حيث تعزز شراكتنا مع تراكتبل مكانة الجامعة الأكاديمية في الدولة والمنطقة، مواصلين التزامنا بتوفير بيئة محفزة على التطور والتفوق للطلبة في مختلف التخصصات».
وقال مصطفى الصفطي «يُعد تعاوننا مع جامعة أبوظبي أحد أبرز الإنجازات المهمة، حيث نؤمن بأهمية نقل وتبادل المعارف للمساهمة في إعداد الأجيال القادمة للمضي قدماً بقطاع الطاقة النووية السلمي في الإمارات».
فيما توماس باليكس: «سعداء بتوقيع الاتفاقية، فإلى جانب القطاع النووي السلمي، نؤمن بإمكانية التعاون في قطاع الطاقة، حيث تعد تراكتبل إحدى الشركات الرائدة في دولة الإمارات والمنظقة».
ويأتي نجاح جامعة أبوظبي، ترجمة للرؤية الواضحة التي تتبناها لتوفير بيئة أكاديمية تمكّن الطلاب من تحقيق تطلعاتهم وأهدافهم التعليمية. وتضم  أكبر كلية هندسة في دولة الإمارات، وتقدم مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في تخصصات الهندسة والتكنولوجيا.
وتوفر تراكتبل مجموعة متكاملة من الخدمات خلال كافة مراحل المشروع. وكونها واحدة من كبرى شركات الاستشارات الهندسية في العالم ولديها أكثر من 150 عاماً من الخبرة، تقدم لعملائها حلولاً متعددة التخصصات في المجالات النووية والطاقة والمياه والبنية التحتية. ويمتد نطاق خبراتها الواسع عبر أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"