عادي

طلبة بجامعة أبوظبي يستعرضون مفاهيم مبتكرة للتصميم

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعاون طلبة برنامج التصميم الداخلي بكلية الهندسة في جامعة أبوظبي مع فريق التصميم في فندق «الشاطئ روتانا»، للعمل وفق دراسة حالة واقعية للفندق، إذ قام الطلبة بتطبيق معرفتهم النظرية وترجمتها عملياً على الواقع من خلال توفير مفاهيم مبتكرة للتصميم الداخلي للفندق. وأسهمت هذه المبادرة في توفير فرصة واقعية للطلبة للتعامل مع عميل حقيقي في مجال التصميم الداخلي والتواصل معه وإتمام الأنشطة والزيارات الميدانية ذات الصلة.

وكجزء من التعاون الذي يجمع الجامعة والفندق، تم تكليف 26 طالباً ينقسمون إلى 8 مجموعات بمشروعين في قطاع الضيافة، ركز المشروع الأول على تجديد الغرف الفندقية، بينما تمحور المشروع الثاني حول تجديد ردهة الفندق والمطاعم والمقاهي. واستوحى الطلبة مشاركاتهم ضمن المشروعين من أفكار رائدة في قطاع الضيافة من عدة بلدان حول العالم.

وتركز جامعة أبوظبي على تعزيز علاقات التعاون مع شركات رائدة في مجال التصميم الداخلي كشركة البحري للاستشارات الهندسية والتصميم الداخلي، بهدف تزويد الطلبة المتميزين بالدعم اللازم من خلال توفير فرص تدريبية ووظيفية واعدة.

وقالت د.صديقة عبدالشكور، الأستاذ المشارك في برنامج التصميم الداخلي في جامعة أبوظبي: فخورون بالمستوى المتميز لمشاركات الطلبة ضمن هذه المبادرة التي تسلط الضوء على أهمية نقل ما تعلمه الطلبة في القاعات الدراسية وتطبيقه على أرض الواقع، مستعرضين مهاراتهم العملية وأفكارهم التصميمية في الفن المعاصر وصولاً إلى التصاميم المستلهمة من الثقافة العربية. وتعكس كفاءة عمل طلبتنا المهارات الإبداعية والرؤية الفنية التي اكتسبوها خلال رحلتهم الأكاديمية في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"