عادي

وزراء ومسؤولون: الحملة ترسخ مكانة الإمارات السياحية عالمياً

22:13 مساء
قراءة 5 دقائق
بالهول الفلاسي

أكد وزراء ومسؤولون أن حملة «أجمل شتاء في العالم» التي أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن انطلاقها تشكل محطة جديدة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات وجهة مفضلة للسياح من داخل الدولة ومختلف أنحاء العالم.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن في فعالية خاصة عقدت في «إكسبو 2020 دبي» إطلاق حملة «أجمل شتاء في العالم» التي ينفذها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ومختلف الهيئات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث، من 15 ديسمبر 2021 حتى نهاية شهر يناير 2022.

محطة مفصلية

وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس مجلس الإمارات للسياحة: إن حملة «أجمل شتاء في العالم» باتت تمثل محطة مفصلية جديدة على الأجندة السياحية لدولة الإمارات؛ حيث توفر فرصة فريدة للاستمتاع بجمال دولة الإمارات وإبراز تميز منتجها وخدماتها السياحية، وتتيح للسائح المحلي والدولي فرصة التمتع بالخصوصية السياحية والإرث الثقافي والتاريخي والتراثي والبيئي الغني وخوض تجربة سياحية استثنائية خلال الإجازة الشتوية.

وقال: «يأتي إطلاق الدورة الثانية من الحملة في الوقت الذي أثبت فيه قطاع السياحة الوطني ريادته العالمية خلال العام الجاري؛ حيث استطاع أن يتفوق على أبرز 10 وجهات سياحية على مستوى العالم محققاً نسبة إشغال بلغت 64% منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أكتوبر من العام الجاري 2021 محققاً نمواً بنسبة 54% في حجم الإيرادات، و26% نمواً في عدد نزلاء المنشآت الفندقية مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2020».

منتج سياحي متنوع

بدوره، قال سعيد العطر رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات: «من خلال المكتب الإعلامي لدولة الإمارات نسعى إلى التنسيق مع مختلف الجهات السياحية والاقتصادية والتسويقية في الدولة، محلياً واتحادياً، لتوحيد رسالتنا الإعلامية وضمان التعريف ب (المنتج السياحي) الإماراتي الغني والمتنوع، وإبرازه والترويج له بما يليق بالإمارات، كاسم عالمي يتميز بالفرادة والتفوق والتميز»، مضيفاً: «نحرص ضمن فريق المكتب الإعلامي على تقديم كل أشكال الدعم الإعلامي للهيئات والمؤسسات التي تصمم مبادراتها وبرامجها الترويجية في إطار حملة أجمل شتاء في العالم، ومساعدتها على صياغة خططها الإعلامية، وربطها بالقنوات الإعلامية والترويجية المناسبة».

خالد المدفع - هلال المري - سعود الحوسني - صالح الجزيري

فعاليات استثنائية

وقال سعود عبدالعزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «ندعو جميع أفراد المجتمع الإماراتي والزوار من أنحاء العالم للاستمتاع بما تزخر به دولة الإمارات وبأجمل شتاء في العالم والاستفادة مما تتيحه البنية التحتية من إمكانية الوصول إلى عروضنا الثقافية والسياحية المتنوعة، إلى جانب ما توفره العاصمة من كنوز وفعاليات ثقافية استثنائية، وما تتمتع به من مزيج فريد من المناظر الطبيعية الخلابة للاسترخاء وخوض الكثير من المغامرات المثيرة والترفيه الرائع في عدد من المنتزهات والحدائق الحائزة جوائز، والوجهات العائلية والمأكولات العالمية، مما يجعلها وجهة لا تُفوت لجميع السياح خلال أشهر الشتاء، في ظل أجواء مملوءة بالأمن والسلامة وبكرم الضيافة التي يشتهر بها الإماراتيون».

نتائج إيجابية

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: «استطاعت الحملة في العام الماضي، أن تحقق الكثير من الأهداف والنتائج الإيجابية، ومن أبرزها الترويج للسياحة الداخلية، وكذلك التشجيع على استكشاف أبرز معالم الدولة ووجهاتها السياحية، وأيضاً تسليط الضوء على تاريخها وتراثها وطبيعتها وتضاريسها المتنوعة».

وأضاف: «تكتسب الحملة في عامها الثاني أهمية خاصة وزخماً أكبر كونها تنطلق في وقت تشهد فيه الإمارات ممارسة الحياة الطبيعية بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها وإدارتها الناجحة لجائحة «كوفيد- 19» لتتصدر دول العالم في التعامل مع الجائحة. فيما استطاعت دبي، أن تعزز الثقة بأنها وجهة آمنة من خلال الإجراءات الاحترازية التي تطبقها، إضافة إلى استضافة معرض إكسبو 2020 دبي».

ركيزة تدعم السياحة

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: «تشكل الحملة ركيزة أساسية تدعم عملية تنشيط السياحة الداخلية والخارجية على مستوى الدولة، وتبرز ما تملكه الإمارات من تنوع سياحي هائل ومنتجات سياحية تلبي تطلعات جميع فئات السياح حول العالم».

وأضاف: «في الشارقة تواكب الحملة رؤية قيادتنا الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للاهتمام بشكل كبير في تنمية وتطوير القطاع السياحي، عبر إطلاق سلسلة من المشاريع النوعية التي تدعم هذه الأهداف، سواء في قلب الشارقة أو في المنطقة الشرقية والوسطى لجعلهم من أهم المواقع السياحية على الخريطة السياحية للدولة».

نجاح كبير

بدوره، أكد صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن الأرقام القياسية التي حققتها الحملة، تمثّل نجاحاً كبيراً بمختلف المقاييس وثمرة نجاح جهود وتعاون كافة الهيئات والدوائر السياحية في الدولة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد، مشيراً إلى أن استمرار الحملة للسنة الثانية على التوالي يعد تأكيداً على النجاح الذي حققته النسخة الأولى العام الماضي.

وأضاف أن الحملة أسهمت في تسليط الضوء على مختلف الخيارات السياحية المتنوعة التي تزخر بها جميع إمارات الدولة، وتشجيع السوق المحلي على استكشاف مختلف أنواع الأنشطة السياحية في الدولة، والمساهمة في دعم الهوية السياحية الموحدة لدولة الإمارات.

سعيد السماحي - هيثم آل علي - سعيد العطر - راكي فيليبس

دفع بعجلة السياحة

وقال سعيد السماحي - مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار: «ينطلق هذا العام الموسم الثاني من حملة أجمل شتاء في العالم والتي كان لها الأثر الكبير في إنعاش السياحة الداخلية بالدولة، لتضيف نجاحات جديدة لما سبق، وتدفع بعجلة السياحة إلى آفاق جديدة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها الدولة والمنطقة، وتزامناً مع استضافة دولة الإمارات لإكسبو 2020 دبي».

وأضاف: «مما لا شك فيه أن إمارة الفجيرة تسخر كافة إمكانياتها في دعم القطاع السياحي، الذي يعد من الروافد الأولى للإمارة وفي كل عام تشهد الإمارة تطوراً في مجال القطاع الفندقي والضيافة، إضافة إلى تعزيز العوامل الطبيعية الداعمة له وما تتمتع به إمارة الفجيرة من شواطئ ومنتجعات وسلاسل جبلية ممتعة ورياضات مختلفة وتراث أصيل».

خطوة استراتيجية

من جهته، قال هيثم سلطان آل علي، مدير إدارة السياحة بدائرة السياحة والآثار بأم القيوين: «سعداء بإطلاق الدورة الجديدة من الحملة التي تعد خطوة استراتيجية تعكس جهود الدولة لدعم القطاع السياحي من خلال تعزيز السياحة الداخلية وتعزيز تجربتها للتعرف إلى أبرز المقومات السياحية التي تمتلكها كل إمارة في فصل الشتاء؛ حيث إن دولة الإمارات وجهة واحدة غنية بمختلف المحفزات السياحية».

وأشار إلى أن الدائرة عملت على تطوير خطة لبرامج وفعاليات لاستقبال الموسم الجديد من الحملة التي من شأنها العمل على زيادة أعداد زوار الإمارة وتنشيط القطاع الفندقي خلال فترة فصل الشتاء.

تجارب أصيلة

من جانبه، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي في هيئة تنمية السياحة في إمارة رأس الخيمة: «نفخر بأن نكون مجدداً جزءاً من الحملة وأن نتعاون مع بقية إمارات الدولة لتعزيز القطاع السياحي فيها، رأس الخيمة وجهة الطبيعة ولديها الكثير لتقدمه للجميع بدءاً من الرحلات الثقافية والسياحة البيئية إلى التخييم والأنشطة الجبلية، هدفنا هو تقديم تجارب سياحية أصيلة تركز على الطبيعة والمغامرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"