عادي
مسؤولون في المملكة يعرضون قصة نجاحها أمام منتدى قادة الأعمال الآسيوي بإكسبو

السعودية تدخل حقبة جديدة بالاعتماد على التكنولوجيا

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
ناقش رواد أعمال سعوديون تجربة المملكة، وعرضوا قصة نجاحها أمام جلسة نقاشية بمنتدى قادة الأعمال الآسيوي في معرض إكسبو 2020 دبي، مؤكدين دخول السعودية حقبة جديدة من التطور والتقدم بالاعتماد على التكنولوجيا والابتكار والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين.

وتُعقد الجلسات النقاشية تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد، ودبي العطاء.

وبدأت الجلسات بكلمة ألقاها الدكتور محمد بن أحمد السديري، نائب وزير التعليم للجامعات والبحوث والابتكار في المملكة، حيث تناول في كلمته المبادرات المختلفة التي اتخذتها الوزارة لضمان توفير القدرات المطلوبة للمواطنين لمساعدتهم على خوض المنافسة العالمية. وقال: «يمثل التعليم جوهر أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة»، منوهاً بالإجراءات التي تم اتخاذها مثل برنامج تنمية رأس المال البشري في إطار «رؤية 2030»، الذي تم تصميمه لتعزيز المهارات وتحسين التكافؤ بين الجنسين، والمساعدة في تطوير المهارات الأساسية والمستقبلية للطلاب، إلى جانب تحسين جودة التعليم والمعرفة للطلاب والمعلمين.

وتلت ذلك إقامة جلسة تفاعلية بعنوان «الطريق الطويل إلى الاستقرار الاقتصادي» مع المهندس بدر عبدالله الدلمي، نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة.

وتم تمثيل المملكة أيضاً من قبل ريما الجفالي، سائقة سباقات الفورمولا 3، والتي دخلت التاريخ عندما أصبحت أول سائقة سيارات سباق من المملكة.

وكانت هناك جلسة أخرى قدمها جوزيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

واختتم الاجتماع بجلسة نقاشية شارك فيها اثنان من رواد الأعمال البارزين، وهما ميلدا أكين الرئيس التنفيذي لمؤسسة (D14.A1)، ونور النحاس، الرئيس التنفيذي لشركة Nybl.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"