عادي

صندوق النقد الدولي يطلق تقرير التكيف مع التغير المناخي

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
صندوق النقد الدولي يطلق تقرير التكيف مع التغير المناخي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى

دبي: «الخليج»

أطلقت كريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي تقريراً إدارياً بعنوان «التكيف مع التغير المناخي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى»، الذي يقدم حلولاً مبتكرة لمواجهة تحديات مخاطر التغير المناخي لمنطقتي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2022 التجمع العالمي الأكبر للحكومات على أرض إكسبو 2020 دبي.

وشارك في المؤتمر الذي عقد للإعلان عن التقرير مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، إلى جانب نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء المنظمات الدولية والخبراء العالميين ومستشرفي المستقبل والمتخصصين في قضايا المناخ والبيئة والاقتصاد.

وأكدت مريم المهيري أن نشر الصندوق لتقرير «التكيف مع التغير المناخي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى»، يأتي في وقت ملائم للعمل المناخي، والارتقاء بقدرات التكيف، مشيرة إلى أن دولة الإمارات عززت جهودها لتحقيق التوازن بين أجندتها المناخية ومستويات النمو الاقتصادي.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه لا يمكن فصل مضاعفة تمويل التكيف المناخي عما يحدث فعلاً على أرض الواقع، وتعتبر النساء والمجتمعات المحلية الأكثر تعرضاً للخطر، ونعتمد كثيراً على قيادتهم للعمليات وما يعلموننا إياه كل يوم عبر معارفهم المحلية والتقليدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"