عادي

تعزيز شفافية «تشات جي بي تي» المحظور في إيطاليا

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
"اوبن ايه آي" التي تملك روبوت المحادثة "تشات جي بي تي"
تعهدت شركة «اوبن ايه آي» الناشئة التي تملك روبوت المحادثة «تشات جي بي تي»، للسلطات الإيطالية «تعزيز شفافية» برنامجها الذي حظرته روما منذ الجمعة الماضي لعدم احترامه التشريعات المتعلقة بالبيانات الشخصية، وفق ما أعلنت الهيئة الناظمة المختصة.
وأوضحت الهيئة الوطنية الإيطالية لحماية البيانات الشخصية في بيان أن «اوبن ايه آي، تعهدت تعزيز الشفافية في استخدام البيانات الشخصية، والضمانات المتعلقة بالقاصرين».
وأشارت الهيئة إلى أن من المفترض أن ترسل الشركة الناشئة «وثيقة توضح فيها الإجراءات التي تستجيب طلبات» السلطات الإيطالية. وأكدت الهيئة أنها «تحتفظ بالحق في تقويم الإجراءات المقترحة من قبل الشركة» قبل اتخاذ قرار بشأن الإجراء الذي سيتخذ في شأن حظر «تشات جي بي تي».
وأصبحت إيطاليا الجمعة، أول دولة تحظر «تشات جي بي تي» مؤقتاً، بسبب مخاوف متعلقة باستخدام البيانات الشخصية، بعد شهرين من منعها برنامج آخر هو تطبيق «ريبليكا» الذي وُصف بأنه «صديق افتراضي».
وعللت إيطاليا قرارها بعدم احترام البرنامج التشريعات الأوروبية، وبعدم وجود نظام للتحقق من عمر المستخدمين القصّـر.
وأصدرت الهيئة الإيطالية بيانها غداة اجتماع بواسطة تقنية الفيديو مع عدد من مسؤولي «اوبن ايه آي» من بينهم رئيسها التنفيذي سام ألتمان.
وأشار البيان إلى أن الشركة، أكدت خلال هذا الاجتماع «استعدادها للتعاون مع الهيئة الإيطالية للتوصل إلى حل إيجابي للقضايا المطروحة».
أما الهيئة، فشددت على أنها لا تعتزم «إبطاء تطور الذكاء الاصطناعي والابتكار التكنولوجي»، لكنها شددت مجدداً على «أهمية الامتثال للمعايير التي تحمي بيانات المستخدمين الإيطاليين والأوروبيين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddc5emp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"