عادي

شرطة المنطقة الشرقية تبرز علاقة الأسرة بأمن المجتمع

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من الجلسة الرمضانية

الشارقة: «الخليج»

شهد العميد دكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية بشرطة الشارقة، ختام الجلسات الحوارية الرمضانية التي نظمتها إدارة شرطة المنطقة الشرقية تحت شعار «استقرار الأسرة.. أمن للمجتمع»، والتي عقدت بمقر ضاحية دبا الحصن، بحضور العقيد دكتور علي الكي الحمودي، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، ومطر أحمد سعيد الخشري، عضو المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة رئيس دائرة هيئة الشارقة للثروة السمكية، وأحمد عبدالله بن يعروف، رئيس المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن، وعدد من الضباط ومسؤولي الجهات بدبا الحصن وجمع من الأعيان وأولياء الأمور بالمدينة.

وأكد العميد الدكتور أحمد الناعور خلال كلمته جهود شرطة الشارقة في تعزيز الوعي الأمني لدى كافة شرائح المجتمع بما فيها الأسرة، من خلال المبادرات التي تسهم في غرس القيم الإيجابية لدى الأسرة والأبناء، باعتبارها أساس المجتمع.

فيما ذكر العقيد دكتور علي الحمودي، أن إقامة الجلسات الحوارية الرمضانية تأتي بهدف تعزيز دور الرقابة الأسرية للأبناء، للوصول إلى مجتمع يسوده الأمن والأمان، وهذا يحتم علينا جميعاً مسؤولية مواكبة هذا التغير ومراقبة الأبناء من تدفق المعلومات واستقبالهم لها من العالم المفتوح للتكنولوجيا الرقمية.

واستضافت جلسة اليوم الختامي التي أدارها الإعلامي خالد محمد الضابط، مختصين في المجال الأمني والأسري، وركزت على 3 محاور تضمن المحور الأول الآثار النفسية للحياة الرقمية، تحدثت به الدكتورة رقية الريسي أخصائي اجتماعي بإدارة التنمية الأسرية، قدمت خلاله دراسة حديثة عن الصحة النفسية ومدى التأثير السلبي للاستخدام المفرط للتقنيات الحديثة.

وفي المحور الثاني تحدث المقدم خميس النقبي رئيس قسم مكافحة المخدرات للمناطق الخارجية بشرطة الشارقة، حول دور الأسرة في حماية الأبناء من الوقوع ضحايا المخدرات.

وفي المحور الأخير، ذكر المستشار الدكتور إبراهيم محمد الدبل المنسق العام لبرنامج تمكين الطلاب «أقدر»، أهمية الترابط الأسري وأثره في تحقيق أمن المجتمع، حيث تطرق إلى لغة الحوار والتفاهم بين أفراد الأسرة وتحديات التكنولوجيا الرقمية في تحقيق الاستقرار الأسري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nd8uadr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"