عادي
بعد ساعات من وصول نظيره الإيراني إلى الرياض

السفيـر السعـودي فـي طهـران يباشـر مهـامـه رسـميـاً

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

وصل السفير السعودي المعيّن لدى إيران عبد الله العنزي إلى العاصمة طهران،أمس الثلاثاء، لمباشرة مهام عمله، وذلك بعد ساعات من وصول نظيره الإيراني علي رضا عنايتي إلى مقر السفارة بالرياض.

وقال السفير العنزي لدى وصوله إلى طهران، إن توجيهات القيادة السعودية تؤكد أهمية تعزيز العلاقات، وتكثيف التواصل واللقاءات بين البلدين، ونقلها نحو آفاق أرحب «لأن المملكة وإيران جارتان، وتمتلكان الكثير من المقومات الاقتصادية والموارد الطبيعية والمزايا التي تسهم في تعزيز أوجه التنمية والرفاهية والاستقرار والأمن في المنطقة  وبما يعود بالنفع المشترك على البلدين والشعبين الشقيقين».

وأكد أن «رؤية السعودية 2030» التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز «تمثل خريطة طريق تعكس جميع أوجه التعاون التي يمكن البناء عليها، لتعزيز التعاون بين البلدين، وفق منظور استراتيجي يرسخ مبادئ حسن الجوار والتفاهم والحوار البنّاء الهادف والاحترام، ويعزز من الثقة المتبادلة بين البلدين».

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن استئناف بعثات البلدين أعمالها، ومباشرة السفيرين مهامهما،«خطوة أخرى لتطوير العلاقات بين البلدين».

وكانت وسائل إعلام إيرانية،أفادت أمس الثلاثاء، بأن علي رضا عنايتي، السفير الإيراني الجديد لدى السعودية، باشر عمله في الرياض، رسمياً، بداية من أمس الثلاثاء.

وأعرب عنايتي، في حوار مع وكالة (إرنا) الإيرانية، قبيل مغادرته طهران باتجاه الرياض، عن أمله في أن «تتمكن إيران والسعودية من تطوير العلاقات في إطار مبدأ حسن الجوار».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4s35p9sp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"