عادي

مدرب ريال مدريد غاضب من التعادل مع أتلتيكو ويعد بلقب «الليغا»

10:59 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرب ريال مدريد غاضب من التعادل مع أتلتيكو ويعد بلقب «الليغا»
مدرب ريال مدريد غاضب من التعادل مع أتلتيكو ويعد بلقب «الليغا»
اقتنص أتلتيكو مدريد تعادلاً بطعم الفوز من غريمه التقليدي ريـال مدريد 1-1 بعدما سجّل هدفاً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني في كرة القدم على ملعب سانتياغو برنبايو.
وبقي ريـال في الصدارة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن جيرونا الثاني الذي سقط أيضاً في فخ التعادل أمام ريـال سوسييداد في هذه المرحلة و8 عن برشلونة الثالث، فيما تراجع أتلتيكو إلى المركز الرابع بـ48 نقطة متأخراً بنقطتين عن النادي الكتالوني الفائز السبت على ألافيس 3-1.
ومنح إبراهيم دياس الذي شارك أساسياً بخلاف التوقعات الريـال هدف التقدم (20) قبل أن يعادل ماركوس لورينتي النتيجة لأتلتيكو (90+3).
وكان أتلتيكو قد ألحق الهزيمة الوحيدة بريـال في «الليغا» في سبتمبر الماضي عندما أسقطه على أرضه 3-1 في المرحلة السادسة، ما اعتُبر صفعة قوية لرجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
مذاك، انتفض ريـال محققاً سلسلة من 21 مباراة من دون خسارة، إلا أنها توقفت مرة جديدة أمام «لوس روخيبلانكوس» بخسارته 2-4 بعد التمديد في ثمن نهائي كأس الملك في 16 يناير.
وينتظر ريـال مواجهة ساخنة أخرى الأسبوع المقبل أمام جيرونا، قد تكون المباراة الأهم هذا الموسم.
وبدأ أنشيلوتي اللقاء من دون مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور بسبب الإصابة، فيما شارك دياس أساسياً في خط الهجوم إلى جانب الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي رودريغو.
وفيما كان جمهور ريـال يُعِد العُدّة لإطلاق العنان لاحتفالاته بعد التقدم 1-0، ظهرت مشكلة الريـال القوية في الكرات العالية لا سيما في ظل غياب المدافع الألماني أنتونيو روديغر، وتمكّن أتلتيكو من فرض الصمت في «سانتياغو برنابيو» مدركاً التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، إثر كرة طويلة حولها البديل ديباي برأسه فوصلت إلى لورينتي الذي تابعها بدوره مباشرة نحو المرمى برأسه أيضاً (90+3).
وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «حظنا كان سيئاً أن تتلقى شباكنا هدفاً في الدقيقة الأخيرة، كنا نفتقر إلى طول القامة لمواجهة لاعبي أتلتيكو مدريد»، في إشارة إلى غياب معظم مدافعي الفريق للإصابة.
وتابع: «كنا نعلم أننا سنعاني في الركلات الثابتة والعرضيات، ولذلك قمنا بالضغط على الظهيرين لمنعهما من إرسال العرضيات، وكارفاخال قدم عملاً جيداً للغاية (في مركز قلب الدفاع)».
وتابع: «كنا نستحق الفوز بالديربي دون شك، قدمنا مباراة جيدة وسيطرنا على اللعب، ويجب أن يكون الفريق هادئاً، ولدي ثقة بأننا سنفوز بالليغا، فالجميع يساهمون ويملكون الموهبة».
وأكمل: «حين تملك فريقاً يتمتع بالكثير من الجودة والالتزام، فإن النجاح يكون سهلاً، نحن لا نزال في الصدارة، وضد جيرونا (الجولة المقبلة) لدينا فرصة لمواصلة الصدارة».
وواصل أنشيلوتي تصريحاته: «فينيسيوس عانى إصابة في الرقبة ولم يكن يشعر بالراحة أثناء الإحماء، وروديغر شعر أيضاً بعدم الراحة، ونأمل أن يتعافى الثنائي قبل مباراة السبت المقبل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ppc8af3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"