عادي

حديقة العين تطلق مبادرة «حوار الصحراء» الثقافية

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

العين: منى البدوي

أطلقت حديقة الحيوانات بالعين، مبادرة «حوار الصحراء»، التي تبرز وتدعم أصحاب الأقلام المبدعة من موظفيها الموهوبين والمهتمين، في لفتة ثقافية لدعم المواهب الكتابية.

تتمثل المبادرة في مقالات أسبوعية، يكتبها المرشدون الثقافيون، وفريق البرامج التعليمية، بمركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، يعبرون من خلالها عن إبداعاتهم ومهاراتهم، لدعم رسالة الحديقة في مجال صون الطبيعة والاستدامة والتعليم البيئي، إضافة إلى مقالات التراث وثقافة الإمارات بشكل عام.

وتهدف المبادرة التي تأتي متوافقة مع عام الاستدامة 2024 الذي يمتد للسنة الثانية على التوالي، إلى نقل المعرفة والمعلومات، وتنمية مهارات الموظفين وتطويرها في البحث والتحليل والكتابة واللغة، وتنظيم الأفكار إضافة إلى تحقيق أهداف المركز في رفع مستوى الوعي الداخلي برسائل الاستدامة، وصون الطبيعة وقيم التنوع الحيوي.

يذكر أن لمركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، خطوات مميزة في دعم الثقافة والقراءة على المستوى الداخلي والخارجي، من خلال التجارب التي يقدمها والمبادرات التي يطلقها، كما يعد أكبر مكتبة متخصصة في العلوم البيئية بالدولة، يمكن للباحثين والمختصين اللجوء إليها من خلال مركز ومكتبة الأبحاث الذي يضم أكثر من 10 آلاف مصدر ورقي وقواعد بيانات إلكترونية، توفر ملايين الكتب الإلكترونية المحدثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37r7562b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"