عادي

نتنياهو لبايدن: مصممون على تحقيق أهدافنا في غزة

21:49 مساء
قراءة دقيقتين
نتنياهو لبايدن: مصممون على تحقيق أهدافنا في غزة

القدس - وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين، إنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مكالمة هاتفية، تصميم إسرائيل على «تحقيق جميع أهداف الحرب» بما في ذلك «القضاء على حركة حماس».

وقال نتنياهو وفق بيان صادر عن مكتبه: «تحدثتُ هذا المساء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. تحدثنا عن تطورات الحرب الأخيرة، بما في ذلك تصميم إسرائيل على تحقيق جميع أهدافها: القضاء على حماس، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وضمان ألا تشكل غزة تهديداً لإسرائيل مطلقاً، مع توفير المساعدات الإنسانية الأساسية التي تساعد على ذلك».

وقال البيت الأبيض في بيان، إن «الرئيس بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للبحث في آخر التطورات في إسرائيل وغزة بما يشمل الوضع في رفح وجهود زيادة المساعدة الإنسانية إلى غزة».

وأوضح أنه سينشر تفاصيل إضافية عن الاتصال الهاتفي في وقت لاحق.

رفض نتنياهو الضغوط من واشنطن بشأن العملية العسكرية الجارية، وأكد في الآونة الأخيرة أن إسرائيل ستمضي في خططها لشن هجوم على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة. وحذر بايدن من أي عملية في رفح بدون خطة «ذات صدقية» بهدف تأمين حماية لأكثر من مليون فلسطيني.

كذلك، أشاد الرئيس الأمريكي الجمعة ب«الخطاب الجيّد» الذي ألقاه زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر، ودعا فيه إلى إجراء انتخابات في إسرائيل، مؤكداً أنّ كثيراً من الأمريكيين قلقون بشأن طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب في غزة، وأنها جعلت إسرائيل معزولة دولياً.

ووسط تحذيرات الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة في غزة، أمر بايدن في وقت سابق هذا الشهر الجيش الأمريكي ببدء إلقاء مساعدات غذائية من الجو إلى القطاع، وأرسل قوات أمريكية لبناء رصيف مؤقت على ساحل غزة يتيح توصيل مساعدات يحتاج إليها السكان بشدة.

وقتل في الحرب التي تشنها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على قطاع غزة أكثر من 31726 شخصاً، غالبيتهم من النساء والفتية والأطفال، فيما بات أغلب سكان القطاع نازحين، وفي أمس الحاجة إلى مساعدات إغاثية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ehpx7uj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"