عادي

5 فوائد لإضافة الليمون إلى الماء

16:32 مساء
قراءة دقيقتين

تضمن إضافة القليل من الليمون إلى الماء عند الشرب 5 فوائد صحية:
1. إزالة السموم: يعمل الكبد بجد في تطهير الجسم أثناء النوم ليلاً، كجزء من هذه العملية، تتراكم جميع أنواع السموم التي يتم جمعها حتى يتم إخلاؤها من الجسم في اليوم التالي. ويدعم شرب الماء بالليمون في الصباح عمل الكبد ويساعده على التخلص من جميع السموم المتراكمة في الجسم، مع الحفاظ على توازن السوائل ومنع الجفاف، مما يضمن عمل الكبد بكفاءة أكبر.
2. المحافظة على مظهر الجلد ومنع الشيخوخة: يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين «سي» أحد أقوى مضادات الأكسدة، التي تحارب الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، المسؤولة جزئياً عن شيخوخة الجسم والجلد. لذلك، يمكن أن يساعد فيتامين «سي» على إبطاء عمليات الشيخوخة التي تؤثر في الجلد.
3. رفع الطاقة وتحسين المزاج: معظمنا يبدأ الصباح بفنجان من القهوة بعد الاستيقاظ، لكن الدراسات تظهر أن الماء بالليمون يساعد على الشعور بمزيد من اليقظة وتحسين مزاجك. وتخترق الأيونات السالبة الموجودة في الليمون الجهاز الهضمي وتنتج استجابة طبيعية ترفع مستويات طاقة الجسم، بالإضافة إلى ذلك، وجد أن لرائحة الليمون تأثيراً مهدئاً ومقللاً من التوتر.
4. المساعدة على إنقاص الوزن: إذا كنت بصدد فقدان الوزن، فإن شرب الماء بالليمون قد يكون ميزة على المشروبات الأخرى. حيث وجدت الدراسات أن شرب كمية كافية من الماء يومياً يحسن التمثيل الغذائي ويؤدي إلى كفاءة وزيادة حرق الدهون في الجسم.
وقد يصل التحسن في معدل حرق السعرات الحرارية بعد شرب الماء إلى 30% حسب هذه الدراسة، وهي نسبة كبيرة.
وهناك عدد غير قليل من الأشخاص الذين لا يحبون شرب الماء بكثرة، وإضافة القليل من النكهة المتمثلة هنا في الليمون إلى الماء يساعدهم على شرب المزيد.
5. تحسين نشاط الكبد الدهني: مرض الكبد الدهني إحدى أكثر الحالات الطبية شيوعاً في العالم في السنوات الأخيرة، حيث تشير التقديرات إلى أن حوالي 25 % من سكان العالم يعانونه. وعندما تُترك حالة الكبد الدهني دون علاج، يمكن أن تتفاقم وتتطور إلى أمراض كبدية أكثر خطورة وقد ارتبطت بتطور مرض السكري من النوع 2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"