عادي

الكعبي: نهج القيادة ثابت في تعزيز قيم التسامح

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
نورة بنت محمد الكعبي

أكدت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب والمفوض العام لجناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي، أن استحواذ الفعاليات والمبادرات المرتبطة بالتسامح على النصيب الأكبر من الاهتمام خلال الأسبوع السابع من الحدث العالمي يعكس النهج الثابت والراسخ لقيادة الدولة في تعزيز قيم التعايش والتسامح.

وحضرت نورة الكعبي، فعاليات مهرجان أفكار الشعوب الأصلية والقبلية «تي أراتيني» الذي نظم بالشراكة مع حكومة نيوزيلندا ضمن فعاليات أسبوع التسامح والتعايش في إكسبو 2020 دبي، والتقت خلالها نانايا ماهوتا، وزيرة الشؤون الخارجية في نيوزيلندا التي قامت بزيارة لجناح الإمارات في إكسبو.

وأشارت إلى إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، عام 2019 في الإمارات عاماً للتسامح، والذي ركز على تعميق قيم التسامح، والانفتاح على الثقافات والشعوب في المجتمع من خلال التركيز على هذه القيم لدى الأجيال الجديدة، وترسيخ مكانة دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع الكبرى منها المساهمات البحثية، والدراسات الاجتماعية المتخصصة في حوار الحضارات، والتسامح الثقافي من خلال مجموعة من المبادرات المجتمعية والثقافية المختلفة، وطرح تشريعات وسياسات تهدف إلى تعزيز قيم التسامح الثقافي، والديني، والاجتماعي، وتعزيز خطاب التسامح، وتقبل الآخر من خلال مبادرات إعلامية هادفة.

وقالت: عندما دعونا العالم إلى إكسبو، استهدفنا بناء عالم جديد، عالم أكثر أماناً وصحة وإنصافاً من خلال توفير منصة لجميع الأصوات من أجل إجراء حوار عالمي لمواجهة التحديات والفرص العالمية العاجلة.

وحول فعاليات أسبوع التسامح في إكسبو 2020 دبي.. أكدت وزيرة الثقافة والشباب أنه تم تصميم أسبوع التسامح والتعايش بحيث نضمن توفير منصة لجميع المجتمعات والثقافات الإنسانية لإبراز تاريخها وعاداتها وتقاليدها العريقة.

ويختتم إكسبو 2020 دبي أسبوع التسامح، الأحد.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"