عادي
بحضور عدد من المسؤولين ومديري الدوائر

«أبوظبي التقني» يحتفل باليوم العالمي لمهارات الشباب

12:32 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الجولة1
المسؤولون مع نخبة من الخرجين والطلبة
أبوظبي - «الخليج»

شهد علي راشد الكتبي، رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، والدكتور مبارك سعيد الشامسي، المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، احتفالات المركز باليوم العالمي لمهارات الشباب، التي كشفت فيها المهارات العالية التي يتميز بها المواطنون والمواطنات خريجو برنامج أبوظبي التقني «التوطين تدريب وتمكين» وطلبته، الذين يعملون في الجمعية، في وظائف تصل الى مدير فرع، بمجالات عدّة منها التسويق، والبيع، وأمين الصندوق، وخدمة العملاء وإدارة المخازن، وذلك بحضور غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وأمل الجابري المديرة العامة لهيئة الموارد البشرية بالإنابة، ومحمد حاج خوري، عضو مجلس إدارة جمعية أبوظبي التعاونية، وعلي المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات، ونخبة من المسؤولين، في فرع الجمعية بمنطقة ربدان.

وأكد الكتبي، خلال جولة تفقد أداء المواطنين والمواطنات في عدة أقسام، أن القيادة الرشيدة تضع مستقبل شباب الإمارات في قمة الأولويات، حيث يجري العمل بكل جد وتميز، لتمكين المؤسسات من أداء دورها لصناعة الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة في كل التخصصات الحيوية المطلوبة في سوق العمل. ونجح شباب الوطن في أداء الواجبات المطلوبة منهم على أكمل وجه، لأن إنجازات «أبوظبي التقني» يشهد لها الجميع.

وحرص على محاورة الشباب والفتيات، معرباً عن فخر دولة الإمارات، قيادة وشعباً بأبنائها الذين يثبتون جدارتهم كل يوم وفي كل المجالات.

وقال الدكتور الشامسي، إن إحتفاء «أبوظبي التقني» باليوم العالمي لمهارات الشباب؛ يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة ترسيخ جهود الدولة في تمكين شباب الإمارات، بما يكسبهم المهارات النوعية اللازمة لأداء كل المهام في مختلف التخصصات المطروحة في سوق العمل بجدارة، بما يمنحهم فرص جديدة للتوظيف والعمل في القطاع الخاص.

وقال غنام المزروعي، إن «أبوظبي التقني» نجح في استقطاب نخبة من شباب وفتيات الوطن الذين يعملون حالياً مديرين وموظفين في قطاعات حيوية ومهمة في كارفور وجمعية أبوظبي التعاونية؛ وهذا أمر يبعث على الفخر.

وقال محمد حاجي الخوري، إن الاحتفاء، يحمل رسالة مهمة للمواطنين بضرورة العمل على تطوير الذات وتنمية المهارات، بما يمكن الجميع من تلبية متطلبات سوق العمل وضرورة توطين القطاع الخاص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"