عادي

«طرق دبي» تنقل استراحة الشاحنات من منطقة الهباب إلى شارع دبي - حتا

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
استراحة الشاحنات الجديد ة سوف تتسع لنحو 25 شاحنة

دبي: «الخليج»

بدأت هيئة الطرق والمواصلات، في الإجراءات الهندسية والفنية لنقل استراحة الشاحنات من دوار الهباب، إلى شارع دبي – حتا، وذلك لمواكبة مشاريع وخطط تطوير المنطقة.

وأكدت، ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، الاهتمام بتوفير كافة المرافق والبنى التحتية التي تخدم حركة الشاحنات على طرق الإمارة، كون دبي محطة حيوية على طريق الحرير الجديد وتخدم بشكل مباشر القطاع اللوجستي، حيث تبلغ حركة الشحن الإجمالية الداخلية والخارجية في إمارة دبي حوالي 2.8 مليون طن يومياً.

وقالت: «إن نقل استراحة الشاحنات جاء بناء على اقتراحات تلقتها الهيئة من سكان المنطقة وأصحاب المحال التجارية بنقلها إلى مكان آخر على نفس الشارع حتى تكون على مسافة مناسبة من الدوار والمحال التجارية الموجودة بقربه، مؤكدة أن استراحة الشاحنات الجديدة تتسع لنحو 25 شاحنة، وتتوفر فيها أعلى مواصفات ومعايير السلامة المرورية».

وأوضحت، أن الهيئة تعاونت مع القطاع الخاص على توفير نحو 16 استراحة للشاحنات تصل سعتها الإجمالية إلى ما يزيد على 600 شاحنة، موزعة على شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات وشارع دبي العين الهباب، فيما زودت الهيئة مؤخراً تلك الاستراحات بمرافق ومنشآت لخدمة سائقي الشاحنات اشتملت على مساجد وأماكن وضوء ومطاعم صغيرة، ودورات مياه.

سلامة سائقي الشاحنات بأربع لغات

أصدرت هيئة الطرق والمواصلات كتيباً توعوياً خاصاً بسائقي الشاحنات بعدة لغات (العربية والإنجليزية والأوردية والهندية) ويتم توزيعه في الحملات المنتظمة التي يتم تنفيذها على مدار العام تحديداً في مناطق وجود الشاحنات مثل استراحات الشاحنات ومنطقة جبل علي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2snkfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"