عادي

تواصل فعاليات ملتقى الناشئة التراثي

01:29 صباحا
قراءة دقيقتين

تتواصل فعاليات ملتقى الناشئة التراثي الذي تنظمه الادارة العامة لمراكز الناشئة احدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة وذلك بالتزامن مع أيام الشارقة التراثية المنعقدة تحت شعار هويتي في تراثي.. وتراثي هو ذاتي.

ونظم قسم الفنون بمركزي ناشئة كلباء وخورفكان بساحة التراث بمنطقة الشارقة القديمة ضمن هذه الفعاليات ورشة عمل تدريبية حول صناعة المندوس شارك فيها 20 شابا من المنتسبين لمراكز المنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان تم خلالها تدريب الشباب على كيفية صناعة المندوس وتشكيله وتزيينه.

وقال أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة إن الهدف من ورشة صناعة المندوس يتماشى مع الأهداف العامة لملتقى الناشئة التراثي في تعزيز علاقة الناشئة بماضيهم التراثي وكيفية الحفاظ على القيم التراثية وتفعيلها بجانب ابراز جماليات الماضي وغرسها في نفوس الناشئة.

من جهته ذكر سعيد بطي رئيس قسم البرامج العامة والإعلام بإدارة مراكز الناشئة، أن المندوس هذا الصندوق الخشبي كان يستخدم في الحفاظ على الأشياء القيمة والثمينة، وقد ارتبط في البيت القديم بالعرس حيث كانت توضع فيه هدايا العريس لعروسه، لذا كان يتفنن صانعه ويجتهد لإبراز جمالياته، بالإضافة إلى تشكيله بالنحاس وبعض المواد المعدنية، فهو قطعة أثاث جمالية لها طابعها التراثي الخاص. وقد أبدى زوار جناح مراكز الناشئة إعجابهم بمهارة وسرعة أداء الناشئة في صناعة المندوس.

وأوضح بطي أن ملتقى الناشئة التراثي يضم العديد من الفعاليات ومنها فعاليات تراثية متنوعة مثل مسابقة الشعر والشلات، ومسابقة شعبية اليولة التي لاقت استحسان الحضور في حفل افتتاح فعاليات الملتقى، هذا بالإضافة إلى مسابقة الألعاب الشعبية، ومجموعة منوعة من المسابقات التراثية الموجهه للجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"