عادي
استقبل المتفوقين من طلبة «الحادي عشر»

سعود بن صقر: التعليم هو الرهان الحقيقي لاستشراف المستقبل

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
سعود بن صقر مرحّباً بالطلبة المتفوقين

رأس الخيمة:«الخليج»

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن الاستثمار في التعليم هو الرهان الحقيقي لاستشراف المستقبل، ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة في الإمارات بما يواكب التقدم والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، والاستمرار في الارتقاء بجودة وتميز المنظومة التعليمية، هو الأساس في إعداد جيل مبدع ومبتكر ومزود بالعلوم والتخصصات العلمية المستقبلية، بما يواكب رؤية الدولة ومستهدفاتها المستقبلية خلال الخمسين عاماً المقبلة.

1

جاء ذلك خلال استقبال سموّه في مدينة صقر بن محمد، مجموعة من أبنائه من الطلبة المتفوقين في الصف الحادي عشر، من المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، في لقاء سموّه بهم، لمتابعة أدائهم التعليمي والتعرف إلى احتياجاتهم التعليمية وتطلعاتهم المستقبلية للمرحلة الجامعية.

وقال سموّه «التطوير المستمر للمنظومة التعليمية في رأس الخيمة في صدارة أولوياتنا، لذا نحرص على تأسيس نظام تعليمي تنافسي ومميز، يوفر كل الامكانات والوسائل لأبنائنا الطلبة ضمن بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للتعلم والابتكار والإبداع وفق أعلى المعايير العالمية».

وأضاف «أحثّكم على القراءة، فهي السبيل لتوسيع المعارف والمدارك وصياغة وجهات نظركم في الكثير من القضايا المهمة. وامتلاك رؤية واضحة وهدف محدد لأنه عامل أساسي في تحقيق النجاح. لأن الهدف الأساسي هو تحقيق السعادة لأهل رأس الخيمة».

1

وتبادل سموّه مع أبنائه الطلبة الأحاديث في أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلم الروبوت. وأوضح أهمية التركيز على دراسة تخصصات تخدم التنمية المستدامة ومستقبل البشرية، وعلى المهن المتاحة في الطاقة المتجددة وعلوم البيئة والاستدامة والتكنولوجيا الحيوية وفي الرعاية الصحية والتوقع الاستباقي للأمراض، فضلاً عن قطاع التكنولوجيا المالية والعلوم المرتبطة بمجال «البلوك تشين» والعملات الرقمية المشفرة، وقطاع علوم الفضاء الذي يشهد اهتماماً كبيراً وتطوراً ملحوظاً في دولة الإمارات، حيث تم احتفت أخيراً بإطلاق مهمة إماراتية ثانية إلى الفضاء، وبوصول رائد الفضاء الإماراتي إلى المحطة الدولية، حيث سيقضي هناك ستة أشهر، وهي أطول مدة لرائد فضاء عربي.

واختتم سموّه، لقاءه مع الطلاب بتأكيد أهمية مراعاة المتطلبات المستقبلية، من تخصصات علمية وتقنية، عند اختيار مسارهم التعليمي، وتنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية، بالقراءة والمطالعة في مختلف التخصصات، وكذلك التحلي بالأخلاق والصفات الحميدة لخدمة الوطن والمجتمع.

الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mub7c65v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"