عادي

18 منحدراً للمشاة وأصحاب الهمم بأبوظبي

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خطط إنشاء المنحدرات بجزيرة أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أعمال إنشاء 18 منحدراً للمشاة وأصحاب الهمم في أبوظبي لخدمة المجتمع، ضمن جهود البلدية لمواصلة تحسين وتطوير المنحدرات المخصصة لتسهيل دخول وخروج أصحاب الهمم والمشاة إلى المرافق العامة والترفيهية والشوارع والأرصفة.

وأكدت البلدية أنها تعمل على تنفيذ خطة تستهدف إنشاء العديد من منحدرات مسارات المشاة وأصحاب الهمم في جزيرة أبوظبي ل 25 شارعاً طولياً وعرضياً، وعمل منحدرات بمسارات المشاة بشارع الشيخ راشد بن سعيد بين تقاطع شارع زايد الأول وتقاطع شارع محمد بن خليفة.

وأضافت أنها تواصل استعداداتها للحصول على شهادة عالمية لحدائق أبوظبي، تقديراً لكونها مرافق ترفيهية متوافقة مع احتياجات أصحاب الهمم، كما تفخر لحصولها مؤخراً على شهادة عالمية من الاتحاد العالمي للمعاقين، نظراً لكون مرافق شاطئ الكورنيش تحقق المعايير المطلوبة لأصحاب الهمم.

وضمن مبادرة مجتمعية لمواقف مركبات أصحاب الهمم بالمساجد، وبهدف إسعاد أصحاب الهمم تطلق بلدية مدينة أبوظبي مبادرة لإنشاء مواقف خاص بمركبات أصحاب الهمم بالقرب من المساجد في أبوظبي، حيث تم إنجاز 4 مواقف شاملة المنحدرات وتركيب اللوحات الإرشادية وصيانة 3 مواقف وتنفيذ 3 مناطق إنزال لأصحاب الهمم.

وتعمل البلدية على تنفيذ خطط إنشاء منحدرات (Drop Curb ) في مسارات المشاة بجزيرة أبوظبي، وتم عمل مسحًا ميدانيًا ليشمل شارع الخليج العربي من تقاطع شارع محمد بن خليفة إلى تقاطع شارع الكورنيش باتجاه الخارج والداخل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56xxpwdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"