عادي

بعد إصابة كورتوا.. هل ينتقل ياسين بونو إلى ريال مدريد؟

18:19 مساء
قراءة 4 دقائق
ياسين  بونو
ياسين بونو
«الخليج» - متابعات
منذ إعلان نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي الخميس، إصابة حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، بتمزق في الرباط الصليبي بعد تعرضه لإصابة قوية أثناء تدريبات المرينجي، لوّحت سريعاً في الأفق لائحة البدائل المحتملة للعملاق البلجيكي في حراسة عرين الملكي، والتي تصدرها بقوة الحارس المغربي ياسين بونو، رغم المخاطر التي تهدد الصفقة.
ومع تأكيد العديد من المصادر الإسبانية أن موسم كورتوا انتهى مع ريال مدريد، خاصة أن فترة الغياب قد تصل إلى 8 أشهر أو اكثر.
بدأ ريال مدريد في البحث عن حارس بديل، وحدد بالفعل عدة خيارات، يأتي على رأسها الإسباني ديفيد دي حيا، والكوستاريكي كيلور نافاس، والمغربي ياسين بونو.
وترى صحيفة ماركا الإسبانية، أن الحارس المفضل والأقرب للملكي بعد الاستماع وتحليل العديد من الخيارات، هو ياسين بونو.
وقالت: «كان بونو، حارس مرمى إشبيلية، قريباً جداً من قبول عرض من الكرة السعودية، لكن العملية توقفت، بعد دخول الريال على الخط».
  • الصفقة مهددة
وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن هناك ما يهدد تمام هذه الصفقة وتراجع مسؤولي الريال عن التعاقد مع الحارس المغربي، البالغ من العمر 32 عاماً.
حيث يحتاج إشبيلية إلى إجراء الصفقة لتحسين وضعه الاقتصادي؛ حتى يتمكن من دمج المزيد من اللاعبين لمواجهة التحديات التي تنتظر الفريق، المشكلة هي أن ريال مدريد يريد أن يلجأ إلى خيار الإعارة.
بالنسبة لإشبيلية كان هناك حديث عن صفقة تقترب من 20 مليون يورو، لم يكن النادي الملكي مستعداً لهذا المبلغ، وسيكون من الأفضل للنادي الأبيض إعارة بونو، وهي النقطة التي تدور حولها المحادثات بين الفريقين حالياً.
  • «الانضمام للمنتخب»
ومن جانبها كشفت صحيفة آس الإسبانية عن سبب مختلف يهدد الصفقة التي يأمل جماهير الملكي ولا سيما في العالم العربي أن تنتهي بوضع بونو رحاله في البرنابيو.
وقالت: «إن ريال مدريد معجب بياسين بونو، ويرغب في التعاقد معه، ولكن مشاركته مع المنتخب المغربي في بطولة كأس الأمم الإفريقية في يناير/كانون الثاني المقبل قد تجعله يصرف النظر عن التعاقد معه».
ويعدّ بونو أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة أسود الأطلس؛ حيث كان له دور مهم في بلوغ المنتخب المغربي المربع الذهبي من بطولة كأس العالم قطر 2022.
  • أنشيلوتي واثق في «لونين»
وعلق كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على حالة الفريق بعد إصابة تيبو كورتوا، وقال في تصريحات صحفية: «من الناحية العاطفية يوم أمس لم يكن جيداً، هذه الأمور تحدث في كرة القدم، ولكننا نمنح الثقة في لونين، هو حارس رائع وظهر بشكل جيد مؤخراً».
وتابع: «هناك ثقة كاملة في أندري لونين، وسنرى ما سيحدث الأيام القادمة لو قمنا بالتعاقد مع حارس آخر يمكنه اللعب بقدميه ومميز في التصديات، لو حدث ذلك سيكون بسبب العدد؛ لأننا نثق في لونين، سنفكر بالأمر، لأن لدينا بالفعل فران جونزاليس، وهو يبلغ من العمر 17 سنة».
  • منافسون آخرون
لا تقتصر مهددات صفقة الحارس المغربي على الجوانب المادية والوقت فقط، بل تلعب البدائل الأخرى المطروحة على طاولة الميرنجي دوراً رئيسياً؛ حيث إن هناك إلى جانب بونو، أسماء أخرى قد تعوض كورتوا بنفس فاعلية بونو أو أقل بقليل.
وبحسب ما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» بنسختها البريطانية، فإن ريال مدريد، بدأ تحركاته بالتواصل مع وكلاء أعمال الحارس ديفيد دي خيا.
وكان دي خيا قريباً من الانتقال إلى ريال مدريد في صيف 2015، لكن الصفقة لم تتم بسبب تأخر مانشستر يونايتد في إرسال الأوراق اللازمة.
جدير بالذكر أن دي خيا (31 عاماً) لا يرتبط بأي نادٍ في الوقت الحالي، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد عقب نهاية الموسم المنصرم.
وتحدث محللون عن الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، لاعب نادي تشيلسي، والذي من المقرر أن يغادر ناديه هذا الصيف، لكن الترجيحات ليست في صالح اللاعب الإسباني؛ بسبب التكلفة العالية للصفقة، علاوة على تعقيدها، بعد بدأ بايرن ميونيخ محادثات لضم الحارس.
وهناك أيضاً أوراق أخرى مهمة على طاولة المينرجي تشير التحليلات إلى أنها ربما تلاقي استحسان الميرنجي، بسبب تكلفتها المادية المناسبة بالنسبة لبونو ودي خيا مثل جيورجي مامارداشفيلي حارس فالنسيا الذي قرر التخلي عنه مقابل 15 مليوناً على الأقل، علاوة على الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، الذي لا يزال فريقه دينامو زغرب يرفض بيعه مقابل أقل من 12 مليون يورو.
ويعتبر بونو أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإسباني، بعدما قدّم أداءً رائعاً في المواسم الأخيرة، ما جعله محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، كما ساهم بشكل كبير في بلوغ منتخب بلاده نصف نهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.
جدير بالذكر أن العقد الذي يجمع الحارس المغربي ياسين بونو (32 عاماً)، بنادي إشبيلية الإسباني يمتد إلى غاية 30 يونيو/حزيران من عام 2025.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rcspm8e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"