عادي
دبي تقود المشهد العالمي في سوق العقارات الفاخرة

10 مليارات درهم استثمارات «أمنيات» في مراسي «باي مارينا»

19:29 مساء
قراءة 3 دقائق
مراسي باي مارينا

دبي: ملحم الزبيدي

أكد مهدي أمجد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أمنيات»، أن سوق العقارات الفاخرة في دبي حقق أداءً قوياً خلال السنوات الأربع الماضية منذ العام 2020 وحتى الآن، حيث قفزت الأسعار في بعض المشاريع في المناطق المتميزة مثل «نخلة جميرا» بنسبة 400% (مع الأخذ بعين الاعتبار استبعاد عام الجائحة 2021).

وأوضح أمجد أن دبي تتربع في الوقت الراهن على رأس قائمة أبرز وجهات شراء وتملك العقارات الفاخرة، وارتقت إلى مستوى تنافسي متقدم جداً مقابل أبرز المدن والعواصم، لتتصدر قيادة المشهد العام في هذا القطاع على وجه الخصوص على المستوى العالمي، وهو مرشح لتحقيق المزيد من النمو خلال العام 2024.

مهدي أمجد

وذكر، على هامش لقاء الطاولة المستديرة مع وسائل الإعلام المحلية، أن «أمنيات تعتزم مواصلة العمل في تطوير المزيد من المشاريع والجهات الراقية التي تستهدف المشترين الباحثين عن التميز والفخامة في سوق عقارات دبي الفاخرة، وسيتم خلال الفترة المقبلة الكشف عن العديد من الإعلانات المتميزة والجديدة، بما في ذلك التركيز على قطاعات الأعمال وعروض الخدمات، وإطلاق تجارب جديدة من خلال التعاون مع العلامات التجارية الفاخرة والشركاء، ووجهات وتجارب أسلوب الحياة».

حلول التمويل

وأشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل «أمنيات»، إلى أن «الشركة لا تتطلع للاكتتاب العام في الأسواق المالية المحلة أو العالمية، لكننا ندرس في الوقت الراهن وسائل أخرى مثل طرح سندات أو صكوك خضراء لتمويل خطة التوسع المستقبلية، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذا الإصدار وقيمته خلال العامين 2024 و2025».

المزيد من التوسع

وبين أمجد أن الشركة نجحت في مضاعفة قيمة محفظتها من المشاريع فائقة الفخامة من 18 مليار درهم في عام 2021 إلى نحو 37 مليار درهم في عام 2023، وتخطط لزيادة القيمة الإجمالية لمحفظتها العقارية إلى 55 مليار درهم في عام 2025.

مراسي باي مارينا

وفيما يتعلق بمشاريع الشركة في منطقة «مراسي باي مارينا»، التي استحوذت عليها في سبتمبر/أيلول 2023، فقد تم بالفعل بيع 70% من مشروع «فيلا دورتشستر كوليكشن دبي»، الذي شهد ارتفاعاً في قيمة الملكية بأكثر من 10% منذ إطلاقه في يناير/كانون الثاني 2023، مع بقاء عدد محدود من الوحدات للبيع الآن.

وشهد مشروع «ذا لانا ريزيدنسز دورتشستر كوليكشن دبي» ارتفاعاً في قيمة الملكية بنسبة تزيد على 71%، وقد تم بيع جميع وحداته الآن. وكشف أمجد أيضاً أنه قد سبق أن تم بيع إحدى شقق البنتهاوس في «ذا لانا ريزيدنسز دورتشستر كوليكشن، دبي» في عام 2021 مقابل 75 مليون درهم، والتي اعتبرت حينها الأعلى تكلفة في منطقة برج خليفة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن افتتاح «فندق ذا لانا دورتشستر كوليكشن دبي»، أول فندق لمجموعة «دورتشستر» في آسيا ضمن «مراسي باي مارينا» في الربع الثاني من عام 2024.

وستقوم «أمنيات» خلال الأشهر القليلة المقبلة بالإعلان عن مشروعها الخامس ضمن «مراسي باي مارينا»، لترتفع القيمة الإجمالية لاستثمارات الشركة في هذه الوجهة إلى 10 مليارات درهم.

مبيعات مليونية

وضمن محفظة «أمنيات» في «نخلة جميرا»، أعلن مهدي أمجد عن بيع 6 من شقق العلامة التجارية في المنطقة في يوم واحد من العام الماضي، بأسعار تتراوح بين 66 مليون درهم، و91 مليون درهم، حيث أظهرت وجهة «مجموعة أورلا دورتشستر كوليكشن دبي» أداءً ممتازاً.

كما سجل مشروع «أورلا دورتشستر كوليكشن دبي» ارتفاعاً في قيمة القدم المربعة من 6100 درهم إلى 9200 درهم في 2023، في حين حقق مشروعها الشقيق، «أورلا إنفينيتي دورتشستر كوليكشن دبي» أعلى قيمة للقدم المربعة المسجلة في دبي (10200 درهم).

ومع إطلاق مشروع «أورلا انفينيتي» في الربع الأخير من 2023، تم الكشف عن نمو مجموعة «أورلا»؛ حيث بلغ إجمالي قيمة مبيعاتها 7.4 مليار درهم. ومن ضمن الإنجازات الملحوظة الأخرى ل «أمنيات» في العام الماضي بيع قصر«The Sky Palace»، الذي يتوج مشروع «أفا دورتشستر كوليكشن دبي»، مقابل 220 مليون درهم إماراتي، والتي بها تم بيع العقار بالكامل رسمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2cfepn39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"