عادي
توقف حقل الشرارة النفطي عن العمل بالكامل

«الدولة الليبي» ينتخب اليوم رئيساً جديداً

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
حقل الشرارة النفطي في ليبيا

أفادت مصادر بأن انتخابات رئاسة مجلس الدولة الليبي وأعضاء المكتب التنفيذي ستجرى اليوم الثلاثاء، وسط ترقب الليبيين باعتبارها محطة حاسمة لتجديد القيادة في المجلس في وقت حساس يتطلب اتخاذ قرارات مهمة لدعم الاستقرار السياسي في البلاد، فيما قالت وكالة بلومبيرغ نيوز، أمس الاثنين إن حقل الشرارة أكبر حقل نفطي في ليبيا توقف عن الإنتاج بشكل كامل، في حين أجّلت محكمة وايت ريفير في جنوب إفريقيا النطق بالحكم على متهميين ليبيين حتى يوم 26 الجاري.

وأكدت مصادر ل«روسيا اليوم» أن أبرز المرشحين لرئاسة المجلس هم: خالد المشري، محمد تكالة، عادل كرموس، كما أفادت بأن المرشحين لمنصب النائب الأول هم: ابكدة محمد، مسعود أعبيد، عبد المطلب بقص، شكري الأمين، ناجي مختار.

أما بالنسبة لمنصب النائب الثاني، فإن المرشحين هم: خالد الناظوري، عمر خالد العبيدي، موسى فرج.

من جهة أخرى، قالت وكالة بلومبيرغ نيوز، أمس الاثنين إن حقل الشرارة أكبر حقل نفطي في ليبيا توقف عن الإنتاج بشكل كامل.

ومساء السبت الماضي أغلق محتجون محليّون من إقليم فزان، الحقل الواقع جنوب غربي ليبيا، احتجاجاً على تردي أوضاعهم المعيشية وتغييبهم من خطط التنمية التي تنفذها السلطات التنفيذية، إلا أنه لم يتم تأكيد إغلاق كامل للحقل في حينه.

إلى ذلك، أجّلت محكمة وايت ريفير في جنوب إفريقيا النطق بالحكم على متهمين ليبيين حتى يوم 26 الجاري. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المحتجزين الليبيين يرفضون العودة إلى السجن ويطالبون بعودتهم إلى ليبيا.

وأوضح محامي الدفاع عنهم أنه لم تتم أي محادثات مع السلطات الليبية بشأن إعادتهم إلى بلادهم، مشيراً إلى أنهم دخلوا البلاد بموجب تصريح دراسة وتدريب ولديهم عقد قانوني. وفي وقت سابق، مثل 95 مواطناً ليبياً اعتقلوا خلال مداهمة لمعسكر تدريب عسكري سري، أمام المحكمة في جوتنج بجنوب إفريقيا. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bt4edbs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"