عادي

200 ألف مهاجر غير شرعي حاولوا دخول أمريكا خلال شهر

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

أوقفت السلطات الأمريكية أكثر من مئتي ألف مهاجر، حاولوا الدخول بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك في يوليو/ تموز الماضي في عدد «غير مسبوق»، وفق ما ذكر حرس الحدود الأمريكي الجمعة.

وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، في مؤتمر صحفي: «نواجه عدداً غير مسبوق من المهاجرين بين نقاط الدخول وحدودنا الجنوبية». وأضاف: «الوضع على الحدود هو أحد التحديات الأكثر تعقيداً التي نواجهها. الوضع معقّد وقابل للتطوّر، ويشمل أشخاصاً ضعفاء في خضمّ وباء عالمي».

وحاول أكثر من 200 ألف مهاجر الدخول بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة في يوليو/ تموز الماضي، بحسب بيانات أجهزة الجمارك وحرس الحدود الأمريكيين. وأشارت الأجهزة إلى أن عدد الأطفال غير المصحوبين الذين تمّ توقيفهم على الحدود ارتفع بنسبة 24% خلال هذا الشهر، مقارنةً بالأشهر السابقة مع 18962 قاصراً بدون أوراق ثبوتية. وتمثّل هذه الأرقام تغيّراً بالنسبة للاتجاهات الموسمية. فعادة تتسبب الحرارة الخانقة في الصيف بتدني عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني.

وأوضح جهاز حرس الحدود في بيان، أن ارتفاع عدد عمليات الترحيل في فترة تفشي الوباء يفسّر بشكل جزئي هذه الأعداد المرتفعة مع محاولات كثيرة لعدد كبير من المهاجرين لدخول الولايات المتحدة.

وتراجع تدفّق المهاجرين إلى الولايات المتحدة، مع بدء فترة انتشار وباء كوفيد-19، ثم تجدد عام 2020 قبل أن يرتفع بشكل كبير منذ وصول الرئيس جو بايدن إلى البيت الأبيض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"