عادي

17 أغسطس.. النيادي وزملاؤه يستقبلون طاقم «كرو 7»

17:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النيادي برفقة زملائه طاقم بعثة 69 المتواجدين حالياً بالمحطة الدولية

دبي: يمامة بدوان

يتأهب سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي وزملاؤه أعضاء طاقم البعثة 69، للترحيب بطاقم مهمة «كرو 7»، التي تنطلق للمحطة الدولية في 17 أغسطس/ آب المقبل، ليصل إجمالي الرواد في المحطة إلى 11 رائد فضاء من عدة دول حول العالم.

وبحسب وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» فإن المهمة التي تنطلق على متن صاروخ «سبيس إكس فالكون 9» من مجمع مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا، لتمضي 6 شهور في المحطة الدولية، تشمل بعثة «كرو 7» تضم 4 رواد فضاء من وكالات مختلفة، وهم اختصاصي البعثة كونستانتين بوريسوف من «روسكوزموس» الروسية، والطيار أندرياس موغنسن من «إيسا» الأوروبية، والقائد ياسمين موغبيلي من «ناسا» الأمريكية، وأخصائي البعثة ساتوشي فوروكاوا من «جاكسا» اليابانية.

ومن المتوقع عودة النيادي وطاقم «كرو 6» إلى الأرض في الأسبوع الأخير من أغسطس المقبل، ضمن إجراءات تشمل التأكد من سلامة مركبة «دراغون» التي ستحمل رواد الفضاء من المحطة الدولية إلى الأرض، واختيار موقع الهبوط الأساسي والثانوي، الذي سيكون في البحر بولاية فلوريدا، قبل العودة بثلاثة أسابيع، أي مطلع أغسطس.

ويتواجد في الوقت الحالي على متن المحطة الدولية 7 رواد فضاء يمثلون 3 دول، هم سلطان النيادي «الإمارات»، وفرانك روبيو وستيفن بوين ووارين هوبيرغ «أمريكا»، وديميتري بيتيلين وسيرجي بروكوبييف، وأندريه فيدياييف «روسيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwjdcju4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"