عادي

الملك تشارلز على عملة أسترالية

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العملة الجديدة
العملة الجديدة
العملة الجديدة
العملة الجديدة
إعداد: محمد عز الدين
كشفت الحكومة الأسترالية النقاب عن أول عملة معدنية لها من فئة الدولار، تحمل وجه الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، والتي ستطرح للتداول في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل «قبل احتفالات أعياد الميلاد»، وستطرح عملات معدنية من فئات أخرى تحمل وجه الملك أيضاً، العام المقبل.
وقال أندرو لي، مساعد أمين الخزينة: «ستكون هذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها عملة معدنية يظهر عليها الملك بدلاً من الملكة، وسيكون الملك تشارلز الثالث، وستظل العملات المعدنية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الراحلة، قيد التداول».
وأضاف لي: «تقوم دار سك العملة الملكية الأسترالية بطرح عملات معدنية للتداول تحمل صورة القائم على أمر الحكم في الوقت الراهن، ثم تستعيض عنها بعد وفاته بصورة الملك الجديد، والفرق الوحيد بين عملات الملك تشارلز ووالدته الملكة إليزابيث، هو أن صورة الملك ستكون جانبية، في حين صورة الملكة كانت مباشرة، وسينظر تشارلز إلى اليسار».
وتظهر صورة إليزابيث الراحلة على عملات معدنية وورقية فئة الخمس دولارات، وظهرت على العملات المعدنية بعد أن تحولت أستراليا من الجنيهات إلى الدولارات والسنتات في عام 1966.
وستظهر صور الملك تشارلز الثالث فقط على العملات المعدنية، ومن المقرر أن تصدر أستراليا ورقة نقدية جديدة بقيمة 5 دولارات في السنوات القادمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n994cb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"