عادي

مانشستر يونايتد يدخل المنافسة على لقب «البريميرليغ»

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
مانشستر يونايتد يدخل المنافسة على لقب «البريميرليغ»

بعدما كان بعيداً قبل أسبوعين عن المنافسة أسهمت نتائج الفرق الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز،إلى دخول مانشستر يونايتد الصراع على لقب«البريميرليغ» بتخطيه مضيفه شيفيلد يونايتد 2-1 وتحقيقه الفوز الثاني على التوالي، حيث لعب سكوت مكتوميناي دور البطل مجدداً.

وأحرز مكتوميناي هدفه الثالث في مباراتين وسجل ديوجو دالوت هدف الفوز في انتصار مانشستر يونايتد 2-1 على شيفيلد يونايتد،ليحقق«الشياطين الحمر» أول انتصارين متتاليين هذا الموسم بعدما كان تجاوز برنتفورد 2-1 في الأسبوع الثامن.

وفي يوم مهيب بالنسبة ليونايتد بعد وفاة أسطورة النادي بوبي تشارلتون، صعد فريق المدرب إريك تن هاج للمركز الثامن برصيد 15 نقطة بعد تسع مباريات وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر. في حين لا يزال شيفيلد يونايتد في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وقال هاري ماغواير مدافع مانشستر:أولاً وقبل أي شيء إنه يوم حزين حقاً. لقد عرفنا بالنبأ قبل المباراة وأثر علينا بشدة. السير بوبي حضر إلى غرفة ملابس الفريق كثيراً.نحن سعداء بالفوز لكن الأمر أكثر من مجرد كرة قدم، تعازينا إلى عائلته.

وأطلق الاسكتلندي مكتوميناي، الذي سجل هدفين في اللحظات الأخيرة في فوز يونايتد 2-1 على برنتفورد قبل أسبوعين، تسديدة مباشرة في الدقيقة 28 ليحرز الهدف الأول.

لكن لمسة يد من اللاعب الاسكتلندي بعد ست دقائق تسببت في ركلة جزاء على فريقه نفذها أولي مكبيرني بنجاح لتسكن مرمى الحارس أندريه أونانا.

وسجل دالوت هدفاً من مسافة 25 ياردة في الدقيقة 77 بتسديدة رائعة لم يتمكن الحارس ويس فودرينجهام من لمسها إلا بأطراف أصابعه مما جعل جماهير مانشستر تقف على أقدامها للاحتفال.

وأرتدى لاعبو مانشستر يونايتد شارات سوداء على أذرعهم وقام القائد برونو فرنانديز بوضع إكليل من الزهور على أرض الملعب تخليداً لذكرى تشارلتون الذي يعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في تاريخ النادي. وتوفي تشارلتون عن عمر يناهز 86 عاماً.

وخلال بعض فترات الشوط الأول لم يظهر شيفيلد كمتذيل للترتيب، حيث وضع أصحاب الأرض الحارس أونانا تحت ضغط مبكر عندما أطلق كاميرون أرتشر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بين ساقي ماجواير وأبعدها أونانا بصعوبة.

وقال اللاعب مكبيرني إن الهزائم بفارق ضئيل هي أزمة موسم شيفيلد.

وأضاف:لقد خضنا العديد من المباريات. من الصعب تحمل الأمر لكنني أعتقد أن اللاعبين أظهروا الكثير من الجودة. أمر مؤسف لأن اللاعبين دافعوا بشكل جيد حقاً وسجل دالوت هدفاً من 25 ياردة. هناك بالتأكيد أشياء يمكن البناء عليها.

وسنحت لمانشستر يونايتد العديد من الفرص بينها ركلة حرة عبر فرنانديز تجاوزت الحائط البشري لكنها ردت من العارضة قبل الاستراحة مباشرة.

وأطلق راسموس هويلوند تسديدة من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد تسديدة بدلت اتجاهها من ماركوس راشفورد لكن الحارس فودرينجهام تصدى للمحاولة.

وافتقد شيفيلد مدافعه المخضرم كريس باشام الذي تعرضه لإصابة خطيرة في ساقه قبل أسبوعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3heazw4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"