عادي

تاليسكا للاعبي النصر: كرة القدم للرجال وليست للأطفال

19:25 مساء
قراءة 3 دقائق
الفيحاء-النصر

الرياض: عيسى الحكمي

لم تتوقف معاناة النصر السعودي بعد خسارته في نصف نهائي دوري أبطال آسيا على يد غريمه الهلال قبل أقل من أسبوعين، فالفريق الملقب ب«العالمي» لا يزال يعاني على صعيد الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث خسر 4 نقاط من 6 ممكنة بعد خسارته من الاتفاق وتعادله مع الفيحاء.

وزادت مساحة التوتر بعد تصريح اللاعب عبد الفتاح عسيري الذي أعقب التعادل 1-1 مع الفيحاء السبت عندما انتقد تغييره في المباراة، مؤكداً أنه كان جاهزاً 100% لإكمالها بيد أن وجهة نظر المدرب كانت باستبداله.

وقال عسيري: «دائماً اللاعب الأجنبي يأخذ فرصة أكبر حتى لو كانوا من السيئين، النقد فقط على اللاعب السعودي».

ومع أن عسيري ذكر أنه يقصد العموم، واعترف بأنه لم يكن جيداً في المباراة، إلا أن الأمور تسارعت بعدما نشر زميله في الفريق البرازيلي تاليسكا على تويتر تغريدة استمرت لدقائق قليلة قبل حذفها لكنها رصدت على مستوى واسع بين الجماهير.

وكتب اللاعب البرازيلي في التغريدة «إذا كنت تريد أن تلعب 90 دقيقة عليك أن تتمرن وتهب نفسك للفريق، لا أن تدعي الإصابة لكي لا تشارك في بعض المباريات على الرغم من حاجة الفريق إليك».

وأضاف: بعض الاحترام لنا نحن الأجانب الذين نعمل كل يوم لنقدم الأفضل لهذا الفريق.

وأنهى التغريدة بعد إشادته بعمل المدرب بيدرو إيمانويل، وطلب من زملائه الصمت والعمل بجد، وقال: إنه الوقت الذي يحب فيه أن نصمت ونعمل بجد ونؤمن بأنفسنا أكثر، كرة القدم للرجال وليست للأطفال.

ويبدو أن النصر لا يعاني فقط على أرض الملعب؛ بل حتى في خارجه، فحالة الهدوء معدومة في مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث ينشط بعض اللاعبين القدامى والجماهير إضافة إلى إعلامين وأغلبهم يوجه سهام النقد ولا يدعو إلى التهدئة ويطالب بالتغيير دائماً.

وكان الفيحاء قد أحبط عودة النصر لسكة الانتصارات، عندما أدرك التعادل قبل النهاية بست دقائق عن طريق رأسية البديل مالك العبد المنعم.

وتقدم النصر بعد 17 دقيقة عن طريق سامي النجعي، لكنه لم يحافظ على ذلك الهدف ولم يؤدِ كما يجب ليخرج فائزاً، وبذلك رفع الفيحاء رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس والنصر إلى 13 نقطة في المركز السابع.

واعترف بيدرو إيمانويل مدرب فريق العاصمة بأنه لم يستخدم الطريقة الأفضل للمباراة، كما أرجع النتيجة والمستوى لكتلة الغيابات التي تعرض لها الأصفر.

وكان ضمك قد أحكم قبضته على الصدارة مجدداً بفضل فوزه على الاتفاق 1-0 على الرغم من أن الفريق الجنوبي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد محترفه فيليبي في الدقيقة 85.

سجل هدف الفوز الوحيد عبد العمار في الدقيقة 68 ليصبح للفريق الذي تنتظره مباراة قوية أمام الهلال في الجولة القادمة 21 نقطة متجاوزاً الاتحاد بنقطة والشباب بثلاث نقاط، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 10 نقاط.

وتذوق التعاون في ختام الجولة العاشرة طعم الانتصار للمرة الأولى بعد فوزه على ضيفه أبها 2-0، ويدين «السكري» لهدافه الكاميروني تاوامبا الذي سجل الثنائية في الدقائق 10 و94، ليرفع رصيد التعاون إلى 7 نقاط لكنه بقي في المركز الأخير وتجمد أبها الثالث عشر على 10 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"