عادي
إنجاز تاريخي لأحد أكبر الأجنحة

جناح الفلبين يتخطى المليون زائر منذ افتتاح إكسبو

20:46 مساء
قراءة 3 دقائق
جناح الفلبين
إكسبو 2020 دبي: «الخليج»
سجل جناح الفلبين «بانجكوتا» في إكسبو 2020 دبي، أكثر من مليون زائر منذ بداية الحدث العالمي حتى الأسبوع الجاري، وهو ما يضعه ضمن قائمة الأجنحة الأكثر جذباً للزائرين، مؤكداً أن هذه الأعداد الكبيرة تكللها الانطباعات الإيجابية التي يبديها الزائرون عن رسالة الجناح الرئيسية والفريدة المتمثلة في «الاستدامة الثقافية» وطريقة العرض الشيق إلى جماهير إكسبو العالمية.
بزيارة كاثلين نيدا ميندرس وعائلتها إلى جناح «بانجكوتا»، احتفل الجناح باستقبال الزائر رقم مليون، وذلك في إنجاز تاريخي يضاف إلى قائمة إنجازات أحد أكبر أجنحة إكسبو.
وبهذه المناسبة، قالت روسفى جايتوس الوزيرة المساعدة في وزارة التجارة والصناعة الفلبينية، والمفوضة العامة المناوبة للجناح الفلبيني: يؤكد هذا الإنجاز اهتمام زوار المعرض الدولي بالفلبين؛ إذ يرسم الجناح صورة جاذبة للفلبين وسكانها، ويعكس تواصل الشعب الفلبيني عبر محيطات العالم، في مسيرة تمتد إلى 4 آلاف سنة من الاستدامة الثقافية.
وأضافت: «يميز جناح الفلبين نفسه بمظهره الفريد ورسالته التي تشارك قصة الفلبينيين ورحلتهم التي تمتد على مدى 4000 عام، كما يواصل العديد من الفلبينيين في الخارج السير على هذا المسار اليوم، خاصة هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث يعيش ما يقرب من مليون فلبيني ويزدهرون ويسهمون في تنمية هذا البلد».
أنشطة مميزة
مهرجان المأكولات الفلبينية، حتى 30 مارس: يمكن للزوار الاستمتاع بمأكولات فلبينية مختلفة عند مدخل جناح الفلبين. ستعرض المطاعم الفلبينية بعض عروضها لـ«وجبات بانجكوتا» لمشاركة المذاق الأصيل للطعام الفلبيني اللذيذ بأسعار مخفضة والتي ستنقل الزوار إلى مطابخ الفلبين.
بارالومان، 18 مارس: حفل خاص بعد الظهر احتفالاً باليوم العالمي للمرأة؛ حيث سيشاهد الزوار عرض ملون بألوان البنفسجي والأبيض داخل قاعات جناح الفلبين، وسيتبادل المتحدثون الملهمون من جميع أنحاء العالم رؤى حول تحفيز المرأة والابتكار، القيادة والرعاية الصحية والمزيد.
19 مارس: شهد استعداد مجموعة من المهندسين المعماريين مع رياضين دوليين من الفلبين في الساعة 10:00 صباحاً لماراثون الدولي القادم.
فنانون في بلازا أيام 20 و24 و27 و30 مارس: سيستمتع الزوار بصحبة موسيقيين وفناني أداء فلبينيين موهوبين سيضيفون أجواء من المتعة إلى مهرجان المأكولات الفلبينية.
مجموعة غنائية فلبينية مكونة من 17 فرداً موهوباً من المقرر أن يتنافسوا في بطولة العالم للفنون الأدائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ستجذب الزوار أيام 20 و27 و30 مارس القادم.
إضافة إلى ذلك، فإن المتأهلين للتصفيات النهائية من «برنامج الفلبينيين المغتربين الموهوبون»، الذي أقيم مؤخراً في دبي في 5 مارس، سيقدمون عرضاً حياً في جناح الفلبين بلازا يوم 24 مارس.
المارثون الدولي النهائي، 26 مارس: عشاق اللياقة البدنية وعشاق الماراثون مدعوون إلى الانضمام والمشاركة في الحدث النهائي للمارثون الدولي؛ حيث سيشهد الماراثون، الذي يقوده المهندسون المعماريون الفلبينيون المتحدون في فرع دبي، عداءين من الفلبين، إلى جانب أربع دول مشاركة أخرى يوم الأربعاء 26 مارس، الساعة 7:00 صباحاً.
الجمعية العامة للمعهد الفلبيني للمهندسين الكيميائيين، 27 مارس: سيعقد المعهد الفلبيني للمهندسين الكيميائيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، أول اجتماع عام له في «مقهى مانجروف» بالجناح الفلبيني. ومن بين الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع معالجة مياه الصرف الصحي والأنظمة البيئية وريادة الأعمال المتعلقة بالتجارة الحلال.
تيلا بيليبيناس، 29 مارس: جزء من سلسلة مؤتمرات بانجكوتا الرفيعة المستوى المنظمة من طرف قسم العلوم والتكنولوجيا في سفارة الفلبين بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث ستسلط مديرة المعهد الفلبيني لأبحاث المنسوجات، سيليا إلومبا، الضوء على صناعة النسيج من خلال عرض تقديمي بعنوان «المنسوجات تمكن الحياة من جديد: تيلا بيليبيناس» في 29 مارس الساعة 6:00 مساء في قاعة تيرا.
حفل «شبكة جي إم أي»، 30 مارس: ستقدم «شبكة جي إم أي»، وهي شركة إعلامية فلبينية، بعضاً من فناني كابوسو الموهوبين الذين سيقدمون عروضهم في إكسبو 2020 دبي، كما ستقيم الشبكة لقاء مع الفنانين في جناح الفلبين في الساعة 12 ظهراً يوم 30 مارس. وفي نفس الليلة، سيقدمون عروضهم في مدرج دبي ميلينيوم، من الساعة 9:00 مساء حتى 11:00 مساء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"