عادي

56 تصميماً مبتكراً في معرض «هندسة الشارقة»

20:19 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نظم قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة في جامعة الشارقة، المعرض السنوي للتصميمات المقدمة من الطلبة في جميع المراحل الدراسية، وذلك بحضور الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبد الوهاب بن محمد عميد كلية الهندسة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة قسم الهندسة المعمارية.

الصورة

وأشار الدكتور عماد مشتهى رئيس قسم الهندسة المعمارية، إلى أن المعرض يضم 56 مشروعاً وتصميماً، كما يمثل فرصة أمام الطلبة لعرض مشروعاتهم الابتكارية والتي تنمي مهاراتهم في مجال التصميم المعماري من خلال المشاركات المحلية والدولية، مؤكداً أن الكلية تعمل على تعزيز التعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات الأكاديمية والفنية، لإكساب الطلبة الخبرة والمهارة العملية لإعدادهم لمهنة مستقبلية ناجحة في مجال التصميم المعماري.

وأشاد الحضور من المهندسين المعماريين بمستوى المشروعات المعروضة والتي تعكس المهارات العلمية للطلبة، معربين عن تطلعهم للعمل المستقبلي مع قسم الهندسة المعمارية وكادره الأكاديمي والطلبة.

الصورة

وكان من بين التصميمات المشاركة، عدد من التصميمات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، وهي التصميم المقدم من الطالبة مهرة خلفان النعيمي في السنة الرابعة والحاصل على المركز الأول، وقدمت خلاله نماذج مختلفة لتصميم الحدائق والمساجد للمناطق السكنية، حيث ركزت على المزج بين تصميمات العمارة الإسلامية المعاصرة.

وكذلك المشروع المقدم من الطالبة منة الله أيمن في السنة الخامسة، والحاصل على المركز الثاني والذي جاء تماشياً مع لقب مدينة الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية في 2014 مع خططها المستقبلية في إعادة ترسيخ الطراز المعماري الإسلامي على مبانيها.د

الصورة

والتصميم الحاصل على المركز الثالث للطالبة سارة عصام علاونة في السنة الرابعة، وهو عبارة عن فكرة إضافة الطابع الهندسي والثقافي في المساجد بالإمارة.

كما تمكنت كل من الطالبة جود عمر السحت وفاطمة المقبول وحنان محمد من تقديم مشروع يهدف إلى دمج العالم الإلكتروني بالعالم المعماري، والفائز بمسابقة تصميم مركز ألعاب إلكتروني التي أعلنت عنها مؤخراً واحدة من أهم المنصات المتخصصة في مسابقات الهندسة المعمارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nbyfxsk4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"