عادي

«مؤتمر المصريين بالخارج».. إعادة استيراد السيارات بدون رسوم أبرز التوصيات

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها الجندي، أن النسخة الرابعة من «مؤتمر المصريين بالخارج»، خرجت بالعديد من التوصيات، في مقدمتها بشأن مطالبة عدد كبير من المصريين بالخارج، بإعادة فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج بدون رسوم أو ضرائب أو جمارك.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن تنفيذ هذه التوصية ليس سهلاً، لكن ستتم المحاولة في ذلك قدر المستطاع.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي لاستعراض نتائج مؤتمر المصريين في الخارج، والذي عقد في 31 يوليو الماضي، أن من ضمن توصيات النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج، كانت بشأن التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، لاستثمارات للمصريين بالخارج، لفتح مجالات استثمارية أكثر للمغتربين، بحسب مصادر محلية.

وتحدثت سها الجندي عن إطلاق وثيقة «معاش بكرة»، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن التنسيق بهدف إنشاء الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج، وذلك بمشاركة مجموعة من رجال الأعمال المصريين بالخارج، ومن المستهدف أن يصل رأس مال الشركة لمليار دولار، و100 مليون دولار رأس المال المدفوع من مجموعة المؤسسين.

واستعرضت أهم التوصيات التي خرجت بها النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج، ومن أهمها:

مطالبات من المصريين بالخارج، الراغبين في استكمال دراستهم في مصر أن يكونوا جزءاً من العملية التعليمية، وانتخاب النواب عن المصريين بالخارج.

وإعادة النظر في عملية التصويت في العملية الانتخابية المقبلة بأن تكون إلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32ayhzv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"