عادي

فيليكس وألفاريز.. ساحر وهداف في أوروبا

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
جواو فيليكس يحتفل

تابع برشلونة الإسباني عروضه الهجومية القوية فألحق بضيفه إنتويرب البلجيكي خسارة قاسية 5-0 بطلها الوافد الجديد البرتغالي جواو فيليكس الذي سجل هدفين وصنع ثالثاً، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وسجل جواو فيليكس (11 و66) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) ومدافع إنتويرب جيل باتاي (23 خطأ في مرماه) وغافي (54) الأهداف، ليكرر برشلونة بالتالي عرضه المحلي القوي في نهاية الأسبوع حين تغلب على ريال بيتيس بخماسية أيضاً.

ولعب فيليكس دور البطل في المباراتين وظهر بطريقة ساحرة، إلى درجة نالت تصفيق الجمهور لكل كرة يلمسها بالنظر إلى جماليتها.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن فيليكس «هو صفقة الموسم، رغم أنه لم يأت بشكل مجاني، ولم يكلف برشلونة سوى 400 ألف يورو كرواتب على مر الموسم.

وعانى فيليكس في أتلتيكو مدريد، لذلك فإن إعارته إلى برشلونة فجرت موهبته من جديد، وسألت صحيفة سبورت الكتالونية:«شيء لا يصدق كيف يمكن للاعب تغيير كل شيء، لكنه ليس مجرد لاعب،إنه يتمتع بالذكاء الذي يتطلبه برشلونة».

على خطى ميسي

من جهته، فاز مانشستر سيتي حامل اللقب 3-1 على ضيفه رد ستار بفضل ثنائية خوليان ألفاريز الذي دخل تاريخ بلاده، بعدما أصبح أصغر لاعب أرجنتيني (23 عاماً و231 يوماً) يسجل هدفاً من ركلة حرة في دوري الأبطال منذ هدف ليونيل ميسي ضد دينامو كييف عام 2009(22 عاماً و168 يوماً).

وحافظ سيتي على سجله الخالي من الهزيمة على أرضه في البطولة في 26 مباراة، كما حقق فوزه رقم 19 على التوالي على أرضه بجميع المسابقات.

وفي المباريات الأخرى، فاز باريس سان جيرمان على بوروسيا دورتموند بثنائية كيليان مبابي وأشرف حكيمي، وتعادل أتلتيكو مدريد و لاتيو 1-1، وميلان ونيوكاسل 0-0.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t7nfvdsz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"