عادي

بسبب ترامب.. الجمهوري ديسانتيس يقيل مديرة حملته الانتخابية

21:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - (أ ف ب)

أقال المنافس الرئيسي لدونالد ترامب في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للاستحقاق الرئاسي المقرّر في عام 2024 رون ديسانتيس، الثلاثاء، مديرة حملته المتعثّرة، في مواجهة تلك التي يخوضها الرئيس الأمريكي السابق ترامب، على أمل إعطاء زخم جديد لها.

وديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، قد علّق محافظون عليه آمالهم بعد خيبة حزبهم في الانتخابات التشريعية العام الماضي، إلا أنه متأخر عن خصمه السبعيني بنحو 40 نقطة في الاستطلاعات، وفق مركز «ريل كلير بوليتيكس».

وترامب المستهدف بتحقيقات عدّة، منخرط بقوة في السباق الرئاسي، ويصوّر نفسه ضحية «اضطهاد» سياسي يمارسه ديمقراطيون، وكثير من مناصريه مقتنعون بهذا الطرح.

ويفاخر الملياردير الجمهوري بجمع ملايين الدولارات من جراء الاتهامات الموجهة إليه، نظراً للتغطية الإعلامية الكبيرة المخصّصة لقضاياه.

وأُعلن عن إقالة مديرة حملة ديسانتيس، قبل أيام قليلة من أول مناظرة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري تنظّم في ميلووكي في 23 آب/أغسطس.

ورحّب فريق حملة ديسانتيس بالقرار.

الفائز في الانتخابات التمهيدية سيواجه في تشرين الثاني/نوفمبر 2024 مرشّح الحزب الديمقراطي للرئاسة، والذي سيكون على الأرجح الرئيس جو بايدن.

وبعدما انتخب حاكماً لفلوريدا لولاية جديدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، يأمل ديسانتيس استمالة الولايات المتحدة قاطبة بمواقفه الصادمة في ملفات الهجرة والإجهاض. لكنه غالباً ما ينتقد، بسبب افتقار شخصيته للكاريزما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7tzsd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"